غادة والى تفتتح اليوم الدورة الأولى لمعرض التصميم والحرف اليدوية

0

افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي،غادة والى اليوم الأربعاء2-5-2018، الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية، الذي يستمر لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعات التقليدية وإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادًا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك” ويشارك في المعرض 124 عارضا يمثلون عددا من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورشا ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، وإتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، ومنح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، وتمكين النساء من محدودي الدخل للحصول على عائد مادى مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، ويشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء في مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء في مجال التسويق والتصدير من قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة.

دنيا على

اترك تعليق