غدا..تنظم الصحة مؤتمرا علميا لتحسين جودة الخدمة بمراكز الأورام

وزارة الصحه تعقد غدا مؤتمرا علميا

0

نظمت غدا الخميس ، وزارة الصحة والسكان، ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمدينة طنطا، المؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام تحت عنوان (towards human rights in cancer management) وذلك انطلاقًا من سياسة الوزارة نحو تطوير وتحسين الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة لمرضى الأورام في مصر، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

افاد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور محمد عزمي،أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعظيم الجانب الإنساني في الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لمريض السرطان وكيفية التعامل مع المرضى وذويهم وتقديم الدعم النفسي لهم والتعريف بالمرض وتبعاته.

بينما قال نائب رئيس الأمانة لشئون الأورام ورئيس المؤتمر،الدكتور سامي رمزي، إلى أن هذا المؤتمر يضم محاضرات علمية تدور حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لمريض الأورام وتشخيص وعلاج الأورام والمحافظة على الوظائف الحيوية للمريض، بالإضافة إلى الحفاظ على تحقيق نسب شفاء عالية.

تابع أن المؤتمر سيضم 21 جلسة علمية يسبقها 4 ورش عمل تبدأ يوم الأربعاء القادم، وتدور الورشة الأولى حول مرضى الأورام في محافظات الصعيد لمناقشة المشكلات والمعوقات التي تقابل مريض السرطان في محافظات الجنوب.

قال رمزي، أن المؤتمر سيضم أيضًا ورش عمل لجراحات المناظير وجراحات التجميل بالنسبة لأورام الثدي ومشكلات التخدير في جراحات الأورام.

هذا المؤتمر يحضره نخبة من أكبر استشاريي الأورام في الجامعات المصرية ومراكز الأورام ومستشفيات التأمين الصحي ويستمر على مدار يومين من الخميس حتى الجمعة المقبل ويقدم المؤتمر جلسات علمية خاصة بالأطباء والتمريض والصيادلة وفنيي الأجهزة الطبية بالإضافة إلى عرض نماذج ناجحة تحدت المرض وتلقت العلاج وحققت نسب شفاء عالية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على ما تقدمه مراكز الأورام التابعة للدولة من خدمات طبية وعلاجية لمريض السرطان.

يعتبر هذا المؤتمر هو الثاني بعد المؤتمر الأول الذي عقد في أبريل قبل الماضي ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الثالث للأورام في أسوان خلال شهر فبراير القادم.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق