غلق 10 منشآت غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية وإعدام 361 كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية

0

كتبت ـ آية عبده

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، غلق 10 منشآت غذائية وثلاجات ومحلات ومخازن وسوبر ماركات لبيع وحفظ وتخزين المواد الغذائية بمدينتي المنصورة وطلخا لوجود خطر داهم فيها ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحيه للعاملين وعدم وجود ترخيص وعدم النظافة مما يشكل خطرا على الصحة العامة وتحرير 10 محاضر جنحة.
وأكد محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية، أنه جري سحب 20 عينة من السلع الموجودة بتلك المنشآت وارسالها إلى المعامل للتحليل و اعدام 361 كيلو أغذية متنوعة.
ووجه “الشعراوي”، رئيسا الوحدات المحلية بالمنصورة وطلخا للتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وتنفيذ الغلق للمنشآت المخالفة.
جاءت قرارات محافظ الدقهلية، بعد الاطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، للحملة التي قام بها فريق من مراقبي الأغذية والمرور على عدد من المنشآت الغذائية بالمنصورة وطلخا.
وشدد المحافظ، على استمرار جهود مديرية الصحة مثمنا ما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

اترك تعليق