فؤاد سراج الدين يكتب : زراعة الأشواك

نحن لا نتهم احد بالسرقه او النصب فالاتهامات مكانها القضاء لكننا نتساءل
ماهي نتيجة الدكتاتوريه والاصطفاف وحكم الفرد وتقليد الموالين المناصب العليا ؟؟!!
النتيجه باتت واضحه كالشمس تراكمت الديون حتي ارتفعت خلال 4 سنوات من 1.7 ترليون جنيه حتي وصلت الي 4 ترليون جنيه مصري .!!؟؟ انخفاض قيمة الجنيه لحوالي 270 % ..ارتفاع جنوني للاسعار … زيادة معدل الفقر وهبوط الطبقه المتوسطه لتنضم للطبقات المعدمه … الالحاح في طلب القروض والخضوع لقيودها !!؟؟

فشل مشروع تصليح 4 مليون فدان … زيادة معدل الفساد طبقا للتصنيف العالمي للفساد … تراجع دور الاحزاب السياسيه لادني مستوي .
فشل مفاوضات سد النهضه ..استمرار العمليات الارهابيه سواء في سيناء او داخل محافظات بعينها مثل الجيزه تدني مستويات الصحه والتعليم وكثير من الخدمات !!!؟؟؟
الم يكن كل هذا مقنعا بان الدكتاتوريه وعدم الاصطفاف المدني وغياب الراي الآخر وتهميش الاحزاب
واختيار الموالين لارفع المناصب تسبب في سوء الاداره وبالتالي تراجع التنميه !!؟؟
يحدثنا التاريخ ان هتلر رفع المارك الالماني من 3. مقابل الدولار الأمريكي الي 3 و4 دولار مقابل المارك وحقق تنميه زراعيه وصناعيه وعسكريه وطبيه وتعليميه وخدميه خلال 6 سنوات من استلامه السلطه قبل ان يتجنن ويحارب العالم وقد نجح هتلر في 6 سنوات من تحقيق نجاح اقتصادي مزهل مع انه دكتاتور لسبب واحد هو انه كان ينتقي وزراؤه ومساعديه من اذكي علماء المانيا واكثرهم خبره وعلما وابتكارا …نحن ضد الدكتاتوريه ونؤكد فشلها في جميع الدول التي حكمت بها فيما عدا هتلر لانه اختار ادارته ومساعديه بعنايه وذكاء اما ما يحدث عندنا فهو فشل وسيستمر طالما يتم اختيار الموالين والطبالين وتقليدهم ارفع مناصب الدوله
وهذا خطر داهم عواقبه وخيمه….. ومن يزرع الشوك حتما سيجني الجراح …… اتمني ان تكون بخير

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا