فتح باب تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلتين الأولى والثانية أوائل أغسطس المقبل

كتبت ـ آية عبده

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، إنه سيتم فتح باب التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، أوائل شهر أغسطس المقبل، مضيفًا ايضا أنه سيتم الإعلان في بدايات الأسبوع عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.
وأضاف عطا، أن اللجنة العليا للتنسيق، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات أقرت قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن طلب التحويل سيكون إلكترونيًا.
وأوضح المشرف على التنسيق، أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوها إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقا لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.
وأقر المجلس الأعلى للجامعات، منها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب، هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أى منطقة أخرى .

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا