فلاديمير بوتين حول استقلال كردستان: يجب احترام وحدة أراضي العراق

كتبت – دنيا على

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاحترام القوانين العراقية السارية ووحدة أراضي العراق خلال العمليات السياسية الجارية شمالي البلاد.
وقال الرئيس الروسي خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع في تعليق على الاستفتاء حول الاستقلال الذي جرى في إقليم كردستان شمال العراق، اليوم الخميس: “يجب أن يكون ذلك دون أي أعمال حادة وفي إطار القانون الساري، مع احترام وحدة أراضي العراق”.
وتأججت الأوضاع بين بغداد وأربيل بعد الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان في سبتمبر الماضي، وكانت مفوضية الاستفتاء في الإقليم أعلنت مشاركة 72.16 بالمئة في عملية التصويت، وافق منهم 92.73 بالمئة على الانفصال وتكوين دولة مستقلة.
ويعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي مثل هذا الوقت من كل عام خلال شهر ديسمبر أي قبل أعياد رأس السنة وعطلة عيد الميلاد، مؤتمرًا صحفيًا سنويًا موسعًا، يجيب فيه عن أسئلة الصحفيين والإعلاميين والمسؤولين والمواطنين، بغض النظر عن اختلاف شرائحهم الاجتماعية ضمن فئات المجتمع الروسي، ويقف على المشاكل والقضايا ذات الأهمية لبحثها ومتابعتها وإيجاد الحلول الأنسب لها، برعاية وإشراف الإدارة الرئاسية، وبمراقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيًا، ويعد المؤتمر الصحفي السنوي الذي يعقده الرئيس اليوم الخميس هو الثالث عشر.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا