فوائد بذور الكتان 

بذور الكتان تقوي الجسم وتقية من عدة أمراض

0

توجد فوائد كثيرة لبذور الكتان  قد لا يعرفها الجميع فلها القدرة على  تقوية الجسم ووقايتة  من أمراض عديدة  وقد تشكل خطرا على حياته .
وفقا لما ذكره موقع “blackdoctor”  من أبرز فوائد بذور الكتان .

– فوائد بذور الكتان لـ الكوليسترول والسكر:
تقوم  بذور الكتان دورا كبيرا فى تقليل  مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، حي أثبت أن الألياف القابلة للذوبان في بذور الكتان فعالة فى تقليل الكولسترول، مما ساعد على منع تراكم الترسبات، والتي بامكانها  أن تسد الشرايين وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، أو نوبة قلبية، ويعتقد أنها تقلل مستويات السكر في الدم، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع

– فوائد بذور الكتان للعظام
كشفت دراسة أجريت على فئران مصابة بداء السكر تأخرًا في فقدان العظام الذى يحدث ضمن مضاعفات المرض، وذلك بعد أن تغذيتها ببذور الكتان مما يؤكد على فعالية هذه البذور فى تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، وذلك بفضل تركيزها من الأحماض الدهنية.

– بذور الكتان والتحكم فى الوزن
تساهم  في التحكم فى الوزن والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة حيث تتنتشر  بذور الكتان داخل الجسم مما يجعلنا نشعر بالشبع مما يخفض السعرات الحرارية التى يتم تناولها فى الطعام، وأفضل طريقة هى تناول الكتان قبل 30 دقيقة من الوجبات للتحكم في الشهية.

– فوائد بذور الكتان للجهاز الهضمي والصدفية
الألياف في بذور الكتان يمكنها   تخفيف الإمساك وتجعلك أكثر انتظامًا وزيادة الحصانة. حيث تبين أنه يحتوى على مواد تقلل الالتهاب ، مما يسمح لجهاز المناعة بالعمل بشكل أفضل. تشير الأبحاث الأولية إلى أن بذور الكتان يمكن أن تساهم في تخفيف الاضطرابات الذاتية والالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية والذئبة.

– بذور الكتان ومحاربة السرطان
أشارت  الدراسات إلى أن بذور الكتان قد يكون لها دور في مكافحة السرطان، وعلى وجه الأخص سرطان القولون والثدي، والسر وراء امتلاكه هذه الفوائد هو احتواء القشور على تركيز عالى من المواد الفعالة، التي يعتقد أنها تمنع نمو الورم.

ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق