قبائل سيناء يستنكرون حادث رفح ….. ويؤكدون وقوفهم خلف القوات المسلحة

0

كتب- محمد أبوطالب

 

 

 

استنكر أهالى سيناء وعلى رأسهم القبائل والعواقل والقوى والتيارات السياسية الحادث الإرهابى الذي استهدف أحد المواقع الأمنية بجنوب رفح مؤكدين وقوف جميع القبائل في سيناء خلف القوات المسلحة الشرطة في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم.

وطالب إبراهيم سالم البياضى رئيس المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الانسان بسيناء وأحد مشايخ قبيلة البياضية ببئر العبد بتكاتف كافة قوى المجتمع ودعم الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب مشيرا إلى وقوف جميع القبائل فى سيناء خلف جيشها الوطنى وشرطتها المدنية مثلما كان موقفهم أثناء احتلال سيناء حتى تحقق النصر فى عام 1973 .

وشدد على ضرورة ملاحقتهم هم ومن ورائهم وكشف الدول الداعمة والمؤيدة لهم مؤكدا استنكار كافة الأعمال الإرهابية داخل وخارج سيناء والمطالبة بسرعة القبض على مرتكبيها وتقديمهم إلي المحاكمة والثأر لجميع الشهداء والمصابين من أبناء الشعب المصرى .

من جانبه أشار عبد العال أبو السعود أحد مشايخ بئر العبد إلى أن موقف القبائل فى سيناء دائما مع القوات المسلحة ودعم جميع أجهزة الدولة فى تحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد الشيخ إبراهيم العرجانى أحد مشايخ قبيلة الترابين دعم كل القبائل العربية في سيناء لقواتنا المسلحة والشرطة المدنية من أجل القضاء على الإرهاب والإرهابيين فى مصر عامة وسيناء خاصة، داعيا جميع القبائل وأبناء سيناء إلى مزيد من الترابط والتكاتف مع القوات المسلحة والشرطة المدنية من أجل القضاء على الارهاب الذى أوشك على الانتهاء .

وقال مختار القاضى رئيس اتحاد الأحزاب السياسية فى شمال سيناء إن جميع الأحزاب والقوى السياسية تدعم الجيش والشرطة فى حربهما ضد التطرف والإرهاب.

اترك تعليق