كتاب “إنسان بعد التحديث” يصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره

كتبت – دنيا على

علي الرغم من أن الروايات هي التي تتصدر دائما قوائم الأكثر مبيعا في العالم العربي، إلا أن كتابًا ظل يكسر هذه القاعدة منذ صدوره هذا العام، رغم كونه كتابا نفسيا، إذ أعلنت الدار المصرية اللبنانية عن قائمة الكتب الأكثر مبيعا لهذا الشهر، وجاء في صدارتها كتاب «إنسان بعد التحديث: دليلك العلمي للارتقاء النفسي»، الذي يُعدُ كتابًا مختلفًا من حيث الصياغة والموضوعات المتناولة فيه.
ويُجيب هذا الكتاب، على عدة أسئلة مثل كيفية الارتقاء النفسي وزيادة السعادة وتخطي صعوبات الحياة والتعامل مع الخلافات الزوجية والتطرّف الديني وغيرها من الموضوعات، بلغة بسيطة شيقة وملىء بالرسوم الكاريكاتورية والأمثلة والقصص ليكون جذابا للقارئ العادي غير المتخصص، رُغم أن الكتاب يعتمد على مراجع ودراسات علمية شديدة التخصص والتعمق، إذ هي نفس الوصفة التي اتبعها مؤلف في كتابه الأكثر مبيعا أيضا (كيف تصبح إنسانا؟) الذي قام البروفيسور أحمد عكاشة (الرئيس الأسبق للجمعية العالمية للطب النفسي) بكتابة مقدمته والإشادة به وبمؤلفه، وقد تجاوزت طبعات هذا الكتاب حاليا الخمس عشرة طبعة.
جديرٌ بالذكر، أن شريف عرفة حاصل على ماجستير علم النفس الإيجابي التطبيقي من جامعة إيست لندن، وماجستير إدارة الموارد البشرية من كلية الدراسات العليا في الإدارة، بالإضافة لبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة القاهرة. وتم تكريمه مؤخرا في الإمارات بحصوله على جائزة تريم عمران، وترشيحه لجائزة الصحافة العربية. كما تنشر أعماله باللغة الإنجليزية في عدة مواقع متخصصة، مثل موقع Positive Psychology News المعني بمقالات المتخصصين في علم النفس الإيجابي، وموقع Cagle الصحفي المتخصص في نشر الكاريكاتير السياسي.

ظاهرة كتاب “إنسان بعد التحديث” تصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره

ظاهرة كتاب "إنسان بعد التحديث" تصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا