لوحات الفنانة شادية القشيري بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا

0

 

كتبت / بسنت الزيتونى
يقام معرض الفنانة التشكيلية شادية القشيري و الناقدة الفنية

تعرض الفنانة في هذا المعرض حوالي 80 عمل فني من الأقنعة التعبيرية المستلهمة من التراث الافريقي مصورة باقلام الباستل يظهر فيها نوع من السحر وقدر من الترهيب مشيرة فيها أن أقدار الناس مرهونة ببعض الطاقات .. ترسم الفنانة في هذا المعرض .. الحياة .. الأرض والسماء والناس من داخلها
ترسم ملامح تخفي أشجان مغلفة بابتسامة محاولة الغوص في أعماق الإنسان العصري بكل متناقضاته معبرة عن ذلك بخطوط وألوان مختزلة اعتمدت فيها على الأبيض والأسود في فن الكولاج _ بينما اعتمدت في اعمال الباستل علي ثلاثة ألوان ( الذهبي _ الفضي _ النحاسي ) تضافرت هذه العوامل لتعميق الخط الدرامي والمفهوم الفلسفي. .
اتخذت الفنانة الأسلوب التعبيري الذي يتماوج بين السريالية والتجريدية متخذا الإيقاع الدائري ما بين الأقواس المنحنيات والدوائر محققة نوع من الاختزال الابداعي من تكوينات ومساحات وخطوط قليلة يشاركها المشاهد ويتأملها مطلقا خياله الي ما لا نهاية .
الفنانة شادية القشيرى حاصلة على
بكالوريوس فنون تطبيقية قسم طباعة المنسوجات ، كما حصلت على دبلوم في النقد الفني.. اخصائي ترميم ، لها العديد من المقالات النقدية المتخصصة فى الفن التشكيلي _ عضو نقابة الفنانين التشكيليين _ عضو الجمعية المصرية لنقاد الفن التشكيلي _ عضو نقابة المهندسين .
شاركت الفنانة في العديد من الملتقيات والمهرجانات والمعارض الجماعية في مصر والخارج _ كما أنها أقامت العديد من المعارض الخاصة.
وللفنانة مقتنيات بمتحف بمتحف الفن الحديث وجهاز التنسيق الحضاري ومحافظة جنوب سيناء ولدي الأفراد فى مصر والخارج.
يقام هذا المعرض تحت رعاية الدكتورة/ إيناس عبد الدايم .. وزيرةالثقافة
ويفتتح المعرض الدكتور/ مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية .. وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 25 فبراير في تمام الساعة 7مساء بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا ويستمر المعرض حتي يوم 3 مارس 2019 .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق