مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بشرم الشيخ يكرم رواد الثقافة والسلام والإبداع

0

كتبت – منة أكرم

اختتمت مؤخراً، فعاليات مؤتمر سفراء الشباب والمرأة العرب بشرم الشيخ، بحضور كوكبة من المبدعين والمفكرين والكتاب ونجوم الفن والأدب والثقافة، فى مختلف المجالات التى تحمل الهوية العربية، وتدمج دماء الوحدة الوطنية والعروبة على مائدة واحدة، وذلك من خلال عدة جلسات حوارية تحمل عنوان “صانعى القيادة والريادة” و”ثقافات الهوية العربية”، التى شارك بها ممثلين لعدد من الدول العربية منهم “الامارات، السعودية، لبنان، تونس، الكويت، فلسطين، عُمان، المغرب، العراق، الجزائر، السودان”.

وقال الدكتور”أشرف الرزيقي” رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعقد سنوياً لتجديد أواصر دماء الهوية العربية وتبادل الثقافات وتتويج سفراء العرب من رموز الشباب والمرأة ليحملوا رسالة السلام والهوية، داخل أوطانهم وعبر ثقافاتهم المختلفة.
وأضاف الرزيقى: “رسالة المؤتمر تنطلق من أرض الكنانة، وعلى أرض السلام “شرم الشيخ”.

وأشارت الدكتورة أمل كحلة أمين عام المؤتمر، إلى أن دور المرأة في المؤتمر فعال وحيوي وأكثر تفاعلاً وإيجابية، وتم تكريم عدة شخصيات نسائية مصرية وعربية، من مختلف الدول العربية وأيضا عدد من الإعلاميين والصحفيين والفنانين.

وتحدثت الشاعرة سحر العمر – والتى كُرمت من قبل المؤتمر كسفيرة النوايا الحسنة للسلام – عن ضرورة الارتقاء بالمرأة العربية فهى الركيزة الأساسية للمجتمعات وضرورة التغلب على مشاكل الدول العربية من خلال الوحدة العربية والاندماج بين أبناء الوطن العربى والتى عبرت عنه بكلماتها الشاعرية العذبة خلال المؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمر ارتكز على محور السلام الدولى والعالمى ونبذ العنف والإرهاب وإيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ لمواجهة الإرهاب والتطرف مواجهة فكرية.

كما تم خلال حفل الختام تكريم بعض المشاركين في المؤتمر ومنحهم درع السلام والتميز، ودرجة الدكتوراه الفخرية الشرفية، واختيار شخصيات أخرى لتنصيبهم سفراء للنوايا الحسنة والإنسانية والثقافة.

وتم منح الحضور تكريم من ممثلي مختلف المجالات الثقافية والسياسية والإعلامية والفنية.

اترك تعليق