محاضرة تعريفية لمنحة الحكومة الكورية لمرحلة الدراسات العليا لعام 2022

كتبت : بسنت الزيتونى

نظم المركز الثقافي الكوري في مصر محاضرة افتراضية من خلال بث مباشر على قناة اليوتيوب الخاصة بالمركز، للتعريف بمنحة الحكومة الكورية للطلاب المصريين لمرحلة الدراسات العليا لعام 2022.

وشارك في المحاضرة سلمى حسنين الحاصلة على درجة في اللغويات من جامعة يونسي الكورية، وشروق عبد الوهاب الحاصلة على درجة الماجستير في الآداب من جامعة كوريا وكلتاهما أستاذ مساعد بقسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس.

وحظيت هذه المحاضرة باهتمام كبير من جانب الطلاب المصريين الذين يسعون إلى استكمال دراستهم في كوريا. وتناولت المحاضرة التعريفية التي حضرها أكثر من 500 طالب كيفية التقدم للمنحة وأهم التخصصات العلمية في مختلف الجامعات الكورية بالإضافة إلى سمات الحياة الجامعية في كوريا والحياة اليومية في كوريا بصفة عامة فضلاً عن الإجابة على كافة استفسارات الطلاب المشاركين.

ومن جانبه أعرب أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته باهتمام وشغف الطلاب المصريين بالدراسة في كوريا الجنوبية مشيراً إلى أن المنحة تغطي كافة التخصصات العلمية كما أنها ممولة بالكامل ولا تشترط على المتقدمين إجادة اللغة الكورية.

وأوضح أوه سونج هو أن النهضة العلمية والتكنولوجية التي حققتها كوريا الجنوبية، تشكل أحد العوامل الدافعة وراء رغبة الكثير من الطلاب في مواصلة دراستهم في كوريا، كما أسهمت الثقافة واللغة الكورية بقوة في جعل كوريا واحدة من الوجهات التعليمية الأكثر جاذبية للطلاب حول العالم. وقال إنه سيتم ترشيح أربعة طلاب مصريين هذا العام لاستكمال دراستهم العليا في كوريا، متمنياً التوفيق لجميع المتقدمين.

ويستقبل المركز الثقافي الكوري أوراق التقدم لمنحة الحكومة الكورية للدراسات العليا لعام 2022 ابتداءً من 28 فبراير الجاري وحتى 10 مارس ويمكن الاطلاع على التفاصيل على الموقع الإلكتروني للمركز الثقافي الكوري في مصر (https: / /egypt.korean-culture.org/ko)

التعليقات متوقفه