محافظ الإسكندرية يقوم بجولة مفاجئة علي مستشفي الماترنتية

كتبت ـ آية عبده

قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بجولة مفاجئة علي مستشفي الماترنتية التابعة للمؤسسة العلاجية بمنطقة وابور المياه، وذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر طاقم المستشفى من مديرين وأطباء وتمريض وعاملين.
وخلال التفقد، كلف المحافظ الدكتور عمر الإبراشي رئيس المؤسسة العلاجية بالإسكندرية، بالعمل علي زيادة نسبة الاشغال بالمستشفي، ووضع خصومات لجميع الجهات وفقا للقانون، وأشار إلي أن الأسعار في المستشفي في متناول الجميع، مشيدا بالخدمة الطبية التي تقدمها المستشفي، إذ يقوم بالعلاج استشاريي و اخصائي المستشفي مع طاقم التمريض علي أعلي مستوي من الخبرة و الكفائه و التدريب.
وأكد المحافظ على الأطباء وطاقم التمريض وجميع المسئولين والعاملين بضرورة استغلال إمكانيات المستشفى وتقديم الرعاية الكاملة للمرضى، مشددا على بذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية ورفع كفاءة العنصر البشرى العامل بالمستشفى.

وتفقد المحافظ القسم المجاني بالمستشفي مشيدا بمستوي الخدمة الطبية به، كذا تفقد قسم الحضانات بالمستشفي ووحدة الأطفال المبتسرين بها بعد التوسعات والتجديدات والتي تضم ٢٥ حضانة و ٦ أجهزة تنفس صناعي وأحدث أجهزة العلاج الضوئي والكبسولة مع تطبيق أحدث أكواد السلامة ومكافحة العدوي.
كما تفقد المحافظ جميع أقسام المستشفى من قسم الاستقبال الطوارئ، وتأكد من جاهزية المعدات الطبية بها، وتوافر الأدوية، وقام المحافظ بمحاكاة لحالة الطواريء بالمستشفي، حيث تم استدعاء أطباء الولادة المتواجدين بها، للتأكد من سرعة الإستجابة، ومدي الاستعدادية لديهم، وتفقد حجرات المرضي والتي أشاد بمستوى النظافة والخدمة بها.
علي الصعيد نفسه أوضح سلطان أنه مستمر في جولاته المفاجئة علي مستشفيات الإسكندرية من حين لآخر لتطوير منظومة الصحة بالثغر والإرتقاء بالخدمة الطبية، وتحسين مستوى الرعاية الصحية التى يتلقاها المواطنين بصورة عادلة وعاجلة وبجودة كبيرة.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا