محافظ المنيا: انشاء 3 مناطق لوجستية لنقل البضائع والسلع

كتبت – منه جمال

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا أنه تم مخاطبة وزير التموين للموافقة على إنشاء ثلاث مناطق لوجستية خاصة بنقل البضائع والسلع الغذائية للمساهمة في خفض الأسعار، حيث سيتم تخصيص 20 فدان لانشاء 3 قطع في تلك المناطق.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي ، بحضور اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، واللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مراكز ومدن المحافظة التسعة.

وطالب المحافظ بضرورة وضع خطة داخل كل مركز لعمل المشروعات تكون على ثلاث سنوات لتنفيذ المشروع يأتي هذا في إطار حرص الدولة على التوجه نحو اللامركزية ، ووجه رؤساء المراكز والمدن بإعادة تنشيط حملات الإزالة والتعديات على الأراضي أملاك الدولة للتأكد من عدم وجود تعديات على الأراضي ، على أن يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وضرورة إعداد تقرير يومي بنتائج الحملات.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن بالمرور على أعمدة الإنارة للتأكد من أعمال الصيانة.

وأشار إلى أن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً في مشروع ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين تيسيراً عليهم ولضمان تقديم خدمة مميزة لهم، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية لمحافظة المنيا.

وطالب المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور على المدارس للتأكد من الانتهاء من الاستعداد للعام الدراسي الجديد، والتأكد من انتهاء أعمال الصيانة في المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

من جانبه أعلن رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم دخول 44 مدرسة وتضم 707 فصل في العام الدراسي الجديد، كما أوضح أنه تم وصول حوالي 80% من الكتب الدراسية حتى الآن على أن يتم استكمال باقي الكتب في الأسبوع القادم، وأشار إلى أن أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس قاربت على الانتهاء.

كما طالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بضرورة عمل حملات مكثفة على المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من تقديم الخدمات للمرضى بصورة صحيحة ، كما طالب الأطباء بضرورة ضبط النفس والتعامل بهدوء مع المواطنين
أوضحت دكتور أمنية رجب وكيل وزارة الصحة أنه جارى الانتهاء من أعمال تطوير مستشفيات سمالوط و ديرمواس والعدوة، كما أنه جارى البدء في تطوير مستشفيات بنى مزار ومطاى والعدوة.

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ بسرعة الاستجابة للتكليفات الصادرة لانجاز كافه المهام الموكلة لهم في كل القطاعات، مطالباً إياهم بالتحرك الميداني فى الشارع للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومعرفة احتياجاتهم ومشكلاتهم اليومية وإيجاد حلاً لها على الفور حتى يشعر المواطن بتواجد جميع القيادات حوله.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا