محافظ المنيا يناقش الموقف التنفيذي لعدد من مشاريع الخطة الموحدة

كتبت منه جمال

ناقش عصام البديوى، محافظ المنيا عدد من مشروعات الخطة الموحدة للمحافظة، خلال اجتماع موسع عقده ، بحضور رؤساء المراكز والمدن، وعدد من المعنيين بهذا الشأن.
استعرض المحافظ المشروعات المطروحة للتنفيذ في مراكز المحافظة المختلفة وناقش آلية طرحها وفقاً للخطة الموحدة للمحافظة ،مطالبا بضرورة تكاتف جميع الجهات لتذليل كافة المعوقات للانتهاء منها في الوقت المحدد .
تنوعت المشاريع التي ناقشها المحافظ ما بين محطات للصرف الصحي، و سرعة الانتهاء من رصف الطرق بالتعاون مع شركة الغاز الطبيعي للتخفيف على المواطنين ، و المباني الخدمية ، وطرح وتركيب أكشاك للكهرباء , و استعرض نسب التنفيذ لكوبري طوخ الخيل بمركز المنيا .
وأشار المحافظ إلى أن اتجاه الدولة خلال الفترة القادمة هو وضع الخطة الإستراتيجية للمحافظة على مدار ثلاث سنوات وليست لكل عام كما كان في السابق , على أن يتم حساب ميزانية كل عام على حدا وذلك سيساهم في إتمام المشاريع بالشكل المناسب والمطلوب .
كما وجه المحافظ رؤساء المدن والمراكز المختلفة بضرورة وضع جدول محدد قابل للتنفيذ ليتم محاسبة أي مقصر في تنفيذ الخطة وفقاً لذلك البرنامج الزمني , ودراسة أفضل السبل لتنمية وزيادة وتحسين الموارد الذاتية للمحافظة ونسب التحصيل بالجهات المختلفة
وبحث البديوى، الموقف التنفيذي لعدد من مشاريع العام السابق لاستكمالها والشروع في التنفيذ الجاد لمشروعات الخطة الموحدة لهذا العام، وطالب المحافظ رؤساء المدن بعمل حصر شامل لصيانة جميع المعدات الثقيلة والسيارات التي تحتاج لأعمال صيانة عادية أو جسيمة بكل مركز .
ناقش المحافظ أيضا خلال الاجتماع خطة الحماية المدنية والمرور والمرافق، وطالب بتعاون ومساهمة إدارة التنمية الاقتصادية والجهات المعنية لوضع تصور للمشاريع التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل حقيقية للمواطنين .

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا