محافظ الوادى الجديد يستقبل وفد برلماني يضم 15 نائبا

كتبت ـ آية عبده

استقبل صباح اليوم الأحد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، جمال آدم، داود سليمان، وبرديس سيف الدين، ولفيف من جهاز المحافظة التنفيذي المعنى بالموضوع ،الوفد البرلماني الذى يضم 15 نائبًا من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة السيد هشام عبد الواحد، الذى زار المحافظة بهدف التعرف على خطة الدولة لدعم مشروعات النقل والمواصلات والطرق بالوادي الجديد.
وأوضح المحافظ أن زيارة اللجنة تستمر خمسة أيام، يتم خلالها تفقد عدد من طرق بالمحافظة ومنها طريق “الخارجة/أسيوط” وطريق “الخارجة /باريس” وطريق “باريس / درب الأربعين” وطريق “بغداد /الأقصر” وطريق “الخارجة /الداخلة” وطريق “الداخلة / شرق العوينات” وطريق “الداخلة /الفرافرة” .
هذا وقد قام المحافظ بعرض نبذه مختصره عن المحافظة واهم مقوماتها بمختلف القطاعات وكذلك اهم المشروعات الجاري تنفيذها على ارض المحافظه .
كما عرض سيادته بعض من مطالب المحافظة في قطاعات الطرق والمواصلات والسكة الحديد والتي جاء من اهمها :-
– دعم مطار الداخلة لإعادة تأهيله وتشغيل رحلات مصر للطيران بالمحافظة .
– رفع كفاءة وتوسعة واستكمال ازدواج طريق الخارجة اسيوط .
– ربط المحافظة بإحدى المراكز السياحية بالغردقة او الاقصر وكذلك ربط المحافظة بمحافظه سوهاج .
– تطوير خطوط السكة الحديد بين مدينه الخارجة ومدينه الاقصر وربط مدينة الفرافرة بالواحات البحرية والعوينات بالداخلة .
– الانتهاء من اعمال تنفيذ الطرق العرضية التي تربط المحافظة بكافة المحافظات .
– رفع كفاءة وتوسعة طريق درب الاربعين / شرق العوينات من كم صفر الى 120 بطول 120 كم .
– رفع كفاءة الطرق الداخلية وزياده معدات الطرق واستكمال طريق تنيده / منفلوط.
وخلال كلمته أكد هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة ان ما شاهده اليوم من اعمال جارى تنفيذها على ارض المحافظة ينم عن فكر قائد مستنير يعي التحديات ويتفهم متطلبات العصر مما يدفع بالتنمية ويخدم الاجيال القادمة.
وفى نهاية اللقاء قدم المحافظ الشكر لوفد الزيارة اعضاء اللجنة نظرا لما ابدوه من اهتمام بالمحافظة وتنميتها كما اهدى المحافظ درع المحافظة للوفد تسلمه عنه السيد هشام عبد الواحد رئيس اللجنه .

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا