محافظ جنوب سيناء: 38 دولة تشارك في فعاليات مؤتمر سيناء.. ملتقى الأديان السماوية

كتبت – رجاء عبدالنبي
صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ان 38 دولة تشارك في فعاليات مؤتمر “سيناء.. ملتقى الأديان السماوية.. هيا نصلى معا”، المستمر لمدة يومين بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين، بحضور سفراء من دولة المجر وبيلاروسيا وأوكرانيا فضلا عن سفير الفاتيكان.
كما أكد فودة، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن حضور سفير الفاتيكان مهم للغاية، لافتًا بأنه سيطلب منه أن يذيع رسالة للعالم أجمع من مدينة سانت كاترين غدا الجمعة، مشيرًا إلى العمل علي فكرة السياحة الدينية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بضرورة إلقاء الضوء على السياحة الدينية، وهذا هو الهدف من مؤتمر اليوم، وهو إرسال رسائل للعالم أجمع على ما تحتويه هذه الأرض الطيبة من مزارات سياحية عالمية.
وأوضح فودة، أنه اقتبس الفكرة من الرئيس السيسي، وتم عقد عدة لقاءات مع الجهات المعنية من وزارة الأوقاف والسياحة والآثار والأزهر الشريف واستمرت اللقاءات لمدة 3 أشهر، وما نحن بصدده اليوم هو نتاج ثمار هذه الأفكار والجهود المشتركة، موجها كل الشكر للوزارات المشاركة على مجهوداتها، متمنيا النجاح للمؤتمر، كما سبقه نجاح مؤتمر السياحة العلاجية.
يرأس المؤتمر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ويشارك فيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يحيى راشد وزير السياحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، وعدد من الفنانين والمثقفين والمسئولين الأجانب والسفراء وقناصل الدول والمراسلين الأجانب.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا