محافظ مطروح: إزالة 8.6 مليون متر من التعديات على أراضى الدولة

كتبت- دنيا على

أعلن اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أنه تم إزالة كافة التعديات في هذه المرحلة بنسبة 99.9 %، وجارى تنفيذ النسبة المتبقية 0.1% بمساحة 41 فدانًا، حيث تمت إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية لجهات الولاية، والتي أخطرت بها المحافظة بنسبة 100%، بإزالة التعديات على 180 ألف فدان ضمن مشروع رئيس الجمهورية لاستصلاح 1.5 مليون فدان وتم تسليمها لشركة الريف المصري بواقع 150 ألف فدان بمنطقة المغرة و30 ألف فدان بواحة سيوة.

وأضاف أنه تم كذلك إزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى هيئة التنمية الزراعية بمنطقة العلمين والضبعة على مساحة 7490 فدان و16 ألف فدان بالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية وبواسطة لجان مشكلة برئاستها وبمحاضر تنفيذ موثقة. كما تم تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على هيئة التنمية السياحية بالساحل الشمالي بمنطقة باجوش برأس الحكمة على مساحة مليون و100 ألف م.

وأوضح أبوزيد أن حجم التعديات على أراضى الدولة بنطاق المحافظة بالمرحلة السابقة كان بلغ 8،6 مليون م2 أراضى بناء، و203490 فدانا أراضى زراعية ومخططة للاستصلاح الزراعي.

وأضاف أنه يتم إزالة التعديات على أراضى الدولة في جميع مراكز ومدن المحافظة في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن استعادة أراضى الدولة والحفاظ عليها.

وأكد محافظ مطروح أنه لن يسمح بأي شكل بتعدى أي مواطن أيا كان على أملاك الدولة أو جهات الولاية في نطاق محافظة مطروح، ولن يسمح بالعودة بالمحافظة إلى ما قبل قرار رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حفاظًا عليها ،وعلى ما هو مخطط من أجل إقامة تنمية حقيقية عليها من أجل الأجيال القادمة.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا