مديريه التموين بالمنيا تنفي ضبط مسؤلين قاموا باختراق نظام التشغيل بغرض البيع في السوق السوداء

كتبت ـ منه جمال
نفت مديرية التموين بالمنيا اليوم الخميس ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية اليوم بشأن ضبط مسئولين بتموين المنيا قاموا باختراق نظام التشغيل الخاص بمنظومة الدقيق بمجمع المخابز المطورة التابع للمحافظة والاستيلاء على 100 طن من الدقيق البلدي استخراج 82% بغرض البيع بالسوق السوداء.
قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن هذا الخبر عار تماماً من الصحة وان اى كميات من الدقيق المدعم 82% تصرف لجميع المخابز تكون عبارة عن دائن متمثل في ( وزارة التموين ) ومدين ( صاحب المخبز) لافتاً إلى انه في حالة قيام صاحب المخبز بعدم التشغيل أو إنتاج خبز من كميات الدقيق المسلمة له تكون بمثابة دين على صاحب المخبز، ويقوم بسداد قيمتها بالسعر المحدد من قبل الوزارة طبقاً لما هو متبع في المنظومة التموينية.
وأضاف وكيل الوزارة أن كمية من الدقيق تكون مسجلة بالدفاتر وخاصة مجمع المخابز التابع لديوان عام المحافظة ولابد من الرجوع إلى المستندات الدالة على ذلك بصندوق الخدمات، وفى حالة القيام ببيع الخبز بالسعر الحر يتم سداد المبالغ المالية لصندوق الخدمات .
وأكد وكيل الوزارة أن المحضر الذي تم تحريره بالأمس ليس لمديرية التموين اى صله به ولم يحدث اى اختراق من قبل مفتشي التموين للسيستم الخاص بمجمع المخابز ، وان عملية تشغيل السيستم تكون تحت مسئولية موظفي مجمع المخابز والمشرف العام على مجمع المخابز

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا