مدير معهد القلب يعلق على قرار إقالته من منصبه |بالفيديو

0

قال الدكتور جمال شعبان، مدير معهد أمراض القلب السابق، أنه يكفيه مظاهرة الحب التي اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي، ومكالمات وردت إليه من جميع أنحاء العالم، بعد نشر خبر إقالته.

وأضاف شعبان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه أنشأ أحدث وحدة في مصر لعلاج أزمات القلب الحادة؛ أنقذت حياة الآلاف من المصريين، والتي بسببها اختير شخصية العام في طب القلب، من جانب المؤتمر العام لجمعية القلب المصرية.

وأشار إلى أن المعهد أجرى ما حققه من معدلات إنجاز خلال فترة رئاسته للمعهد ليس بجهده فقط، وإنما بمشاركة كتيبة كاملة من العمال والأطباء والممرضين على مدار 24 ساعة، مؤكدا أنه أعاد مع فريقه اللمسة الإنسانية لمعهد القلب.

وتابع: «اليوم الذي صدر فيه قرار الإقالة، معهد القلب عمل 99 عملية قسطرة، و14 جراحة قلب مفتوح، وأتحدى أي مركز قلب في العالم عمل هذا الكم في يوم واحد»، لافتا أنه لا يوجد مرضى طوارئ على قوائم الانتظار، قائلًا: «المعهد كان يجري العمليات أحيانًا دون بطاقة المريض، بمعدل 450 حالة شهريًا دون تسجيل».

كما أشار إلى أن معدلات الانتظار كانت تصل لسنوات في طوارئ معهد القلب، والذي أجرى خلال فترة رئاسته للمعهد ما يزيد على 9 آلاف حالة قسطرة، وألفي حالة جراحة قلب مفتوح.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق