مذكرة تفاهم أمريكية – خليجية لإنشاء مركز لاستهداف تمويل الإرهاب

0

كتب – عبد العزيز الشناوي

وقعت دول مجلس التعاون الخليجي الست، مع الولايات المتحدة، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتأسيس مركز لاستهداف تمويل الإرهاب، وكان ذلك على هامش قمة جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزعماء الخليج في العاصمة السعودية الرياض.

واختتمت القمة الخليجية – الأمريكية أعمالها، بعد جلسة مغلقة، ترأسها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وبحثت هذه القمة عدة مسائل، أهمها مكافحة الإرهاب، والتدخلات الإيرانية في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “تبادل مذكرة تفاهم بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة لتأسيس مركز لاستهداف تمويل الإرهاب” بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وترامب وقادة الخليج، مضيفة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مثل دول الخليج، بينما مثل الولايات المتحدة وزير خارجيتها ريكس تيلرسون.

ولم تقدم توضيحات إضافية حول كيفية عمل المركز أو البلد الذي سيستضيفه. ووقع على مذكرة التفاهم خلال قمة ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت، في اليوم الثاني من زيارته إلى المملكة.

 

اترك تعليق