«مسحراتي وشاويش ومفتي داعش».. 3 أوجه لسيد رجب في رمضان

0

كتب- محمد أبوطالب

 

يعتبر الفنان سيد رجب أحد أبرز الوجوه المشاركة في المسلسلات الدرامية في السنوات الأخيرة، وتمكن من تحقيق العديد من النجاحات في فترة قصيرة. ويشارك “رجب” في الموسم الرمضاني المقبل بـ3 مسلسلات، متنوعين بين الدرامي والسياسي والتاريخي، لتبدو مشاركته هذا العام من أقوى مشاراكاته في السنوات الماضية.

غرابيب سود

المسلسل الأول الذي يشارك به سيد رجب، هو مسلسل من أضخم الأعمال الدرامية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل عبر شاشة “MBC”

والتي تدور حول تنظيم داعش الإرهابي، وسيكون بعنوان “غرابيب سود”. ويقوم في هذا المسلسل بدور “مفتي داعش”، ويتناول العمل كيفية تجنيد المقاتلين الذين يظهرون كضحايا

كما يتم إلقاء الضوء على بطولة بعض النساء اللواتي يتحدين إرهابيي التنظيم الإجرامي، كذلك يظهر مقاتلو “داعش” وهم يجندون الأطفال ويدربونهم للدخول في صفوفهم.

وحول دوره في المسلسل، كشف “رجب” في تصريحات صحفية له، أنه انتهى من تصوير دوره منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أنه أعجب بالفكرة منذ أن عرضت عليه.

وقال “رجب”: “كان لا بد من أن نلقي نظرة على هذا العالم، عالم الإرهاب، ونعرف كيف يفكر وكيف يتعامل، لذلك وافقت على الدور دون تردد”.

ويشارك في بطولة العمل أيضا من مصر كل من الفنانة دينا والفنان الشاب رامز أمير، بجانب عدد كبير من الفنانين العرب.

 

كما يشارك سيد رجب أيضًا، في المسلسل المقتبس عن رواية للأديب بهاء طاهر، وهو “واحة الغروب”، والذي تدور أحداثه في نهاية القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطانى لمصر.

وتركز الأحداث على قصة ضابط البوليس المصرى محمود عبد الظاهر، ويجسده خالد النبوي، الذى تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات فى تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي.

ويصطحب محمود عبد الظاهر زوجته معه الأيرلندية كاثرين، وتجسدها منة شلبي، والشغوفة بالآثار التى تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا فى عالم جديد ومختلف.

ويجسد “رجب” ضمن أحداث المسلسل شخصية “الشاويش إبراهيم”، وهو الذي يرافق ضابط البوليس المصري خلال رحلته إلى واحة سيوة، والذي يعتبر الذراع الأيمن له ويقدم له نصائح عن الواحة لخدمته فيها في فترة سابقة

المسلسل من بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي وأحمد كمال وسلوى محمد علي وناهد رشدي، ورجاء حسين، والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال وغيرهما، وهو سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكري.

 

أما الوجه الثالث للفنان الكبير سيكون في مسلسل “رمضان كريم”، الذي يشارك في بطولته الفنانة روبي، والذي يدور حول الحارة الشعبية في شهر رمضان الكريم.

ويجسد “رجب” من خلاله شخصية والد روبي، إلا أنه ظهر خلال البرومو الدعائي الأول للمسلسل كـ”مسحراتي” فقط. المسلسل من بطولة كل من روبي وشريف سلامة وريهام عبد الغفور، روجينا، سهر الصايغ، نجلاء بدر، محمد لطفي، صبري فواز، إنعام سالوسة، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

اترك تعليق