مشاركة واسعة للفنانين العرب..دراما رمضان في مصر

0

تصبح دراما رمضان المقبل حضورًا قويًا للنجوم والنجمات العرب كعادة كل عام، غير أن السنة الحالية تتميز بإسناد أدوار بطولة لكثير منهم، وتمثل دراما رمضان فرصة ذهبية للفنانين العرب لتأكيد حضورهم لدى الجمهور المصري، فيحرصون على التواجد بسباق رمضان الدرامي، أملًا في تحقيق مزيد من النجاح.

ويحتل نجوم ونجمات تونس صدارة الفنانين العرب المشاركين في دراما رمضان بمصر، حيث يضم مسلسل “نسر الصعيد” للفنان محمد رمضان، التونسية درة ومواطنتها عائشة بن أحمد، وتدور أحداث “نسر الصعيد” حول ضابط مباحث صعيدي يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، حيث يتمتع بالشهامة والجدعنة وأخلاق ابن البلد، ويطلب نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب وسط تصاعد الأحداث.

المسلسل من إخراج ياسر سامي، تأليف محمد عبد المعطي، ويشارك في بطولته سيد رجب، وفاء عامر، عايدة رياض، ومحمد عز.

كما يشارك التونسي ظافر العابدين في سباق رمضان الدرامي بمسلسل “ليالي أوجيني”، وهو العمل الوحيد ذو الخلفية التاريخية بين الأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان.

وتدور أحداث العمل في إطار بوليسي تشويقي داخل أحياء بورسعيد خلال فترة الأربعينيات، حيث تنشأ قصة حب بين أحد رجال الدولة وفتاة فائقة الجمال، ومع مرور الوقت تنقلب الأحداث رأسا على عقب بعد مقتل الرجل وإلقاء جثته على طريق القناطر الخيرية.

ويجسد الفنان ظافر العابدين شخصية “الدكتور فريد” صاحب الأصول البورسعيدية الذي يعيش في القاهرة ويمتلك بجانب مهنة الطب “تياترو أوجيني”.

يشارك في بطولة العمل أمينة خليل وانتصار وإنجي المقدم وأسماء أبوزيد، ومراد مكرم وليلى عزالعرب.

ومن تونس كذلك تشارك الفنانة سميرة المقرون بمسلسل “منطقة محرمة”، كما تشارك بمسلسل “رسايل” بجانب الفنانة مي عز الدين، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر.

وتشارك الفنانة التونيسية الشابة يسرا المسعودي في بطولة مسلسل “عزمي وأشجان” بطولة إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وإخراج إسلام خيري.

كما تخوض الجزائرية أمل بوشوشة تجربة الدراما الرمضانية في مصر بمسلسل “منطقة محرمة”، مع الفنان خالد النوبي، تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير، كما تشارك في مسلسل “أبو عمر المصري” إلى جانب الفنان أحمد عز، وهو المسلسل المأخوذ عن رواية “مقتل فخر الدين”، للكاتب عز الدين شكري، سيناريو وحوار مريم نعوم، ويشارك في المسلسل أيضا الأردني منذر رياحنة.

من الأردن تشارك الفنانة ركين سعد بمسلسل “بالحجم العائلي” أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني، وتجسّد من خلاله شخصية زوجة ابنه.

وتعود الفنانة اللبنانية نور إلى الدراما المصرية بعد غياب سنوات، من خلال مسلسل “رحيم”، وهو بطولة ياسر جلال، ومحمد رياض وطارق عبد العزيز ودنيا عبد العزيز وإيهاب فهمى وصبرى فواز وحسن حسني وسامى مغاوري، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

كما تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للعام الثاني على التوالي بمسلسل “لعنة كارما”، تأليف عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة، وتجسد هيفاء في المسلسل الجديد دور زعيمة عصابة تحتال وتتاجر في التحف والآثار، ويرصد العمل فساد بعض رجال الأعمال الذين توجه لهم أصابع الاتهام في بيع وسرقة الآثار، المسلسل يشارك في بطولته شيرين ونورين كريم، وعدد من الفنانين الشباب.

ومن سوريا، يشارك الفنان السوري فراس سعيد في مسلسل “ضد مجهول” مع الفنانة غادة عبد الرازق، وتدور أحداثه حول أم يتعرض ابنها لحادث متعمد، مما يدفعها للانتقام في إطار من التشويق والإثارة، ويشارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين بينهم أحمد سعيد عبدالغني، روجينا، حنان مطاوع، وإخراج طارق رفعت.

دنيا على

اترك تعليق