مصر تشدد على ضرورة مكافحة تمويل الإرهاب

مصر تُشدد بمجلس الأمن على ضرورة مكافحة تمويل الإرهاب

0

أكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال مشاركته باسم مصر في الاجتماع غير الرسمي لمجلس الأمن الذي نظمته فرنسا حول تجنب ومكافحة تمويل الإرهاب، على الأولوية التي يحتلها موضوع مكافحة تمويل الإرهاب في إطار جهود مكافحته، كون التمويل هو الأداة الرئيسية التي تُمكّن العناصر والجماعات الإرهابية من مواصلة جرائمهم الإرهابية.

واوضح إدريس أن ضمان فعالية مكافحة الإرهاب يستلزم بشكل ضروري المواجهة الشاملة لكافة التنظيمات الإرهابية دون تمييز، خصوصا عدم اختزال المواجهة في تنظيم أو اثنين فقط، خاصة مع وحدة المظلة الفكرية التي تجمع تلك التنظيمات بمختلف مُسمياتها في ظل انتمائها لذات الإيديولوجية التكفيرية المتطرفة المحرضة على الإرهاب.

كما أضاف إدريس أن مكافحة تمويل الإرهاب يستلزم ضرورة التعامل بشكل جاد وحازم مع الدول والكيانات التي تتخذ من بعض المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأهلية الخيرية ومنظمات الإغاثة ستاراً لها لجمع التبرعات لأغراض إرهابية، وذلك عملاً بقراري مجلس الأمن 1373 و 2368 .

واستعرض إدريس خلال الاجتماع الجهود الوطنية المصرية في مكافحة تمويل الإرهاب، مشيراً في هذا الصدد إلى تصديق مصر على عدد من الاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق