مصر توقع مع سنغافورة اتفاقية على إنشاء مركز تدريب للعمالة بقناة السويس

كتبت ـ آية عبده

وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع معهد التدريب الفني السنغافوري؛ لإنشاء مركز تدريب فني للعمالة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما وقعا على مذكرة تفاهم أخرى بين اتحاد الغرف التجارية المصرية واتحاد الأعمال السنغافوري، وفقاً لما نشرته صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية.

وقالت سحر نصر، خلال حوارها للصحيفة، إن مصر حريصة على العمل مع سنغافورة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما نحرص على جذب المزيد من المستثمرين السنغافوريين، خاصة في قطاع التنمية، والخدمات.

وتابعت الوزيرة: “لدى مصر وسنغافورة الكثير من القواسم المشتركة، والقيادة السياسية في البلدين لديهم هدف مشترك هو تعزيز تحسين مستوى معيشة الشعبين، وتوفير فرص العمل، وزيادة النمو الاقتصادي”.

وأوضحت سحر نصر أن تكلفة ممارسة الأعمال منخفضة نسبياً في مصر؛ نظراً لوجود نسبة كبيرة من الشباب، حيث تكمل كل من مصر وسنغافورة بعضهما.

من جانبه قال الفريق مهاب مميش، في حواره مع الصحيفة، إن الموقع الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يمثل نقطة انطلاق لقارة أفريقيا، وهو نقطة جذب قوية بالنسبة للمستثمرين السنغافوريين.

يُشار إلى أن وزراة الاستثمار أعلنت في 26 أغسطس الجاري، عن اتفاق مع شركة هاي فلكس السنغافورية على استكمال المفاوضات للعمل بمنطقة العين السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية وإنشاء مشروع خاص بتحلية مياه البحر بسعة 100 ألف متر مكعب.

واتفق مهاب مميش في 25 أغسطس الجاري، مع هيئة موانئ سنغافورة على عودة العمل مرة أخرى في ميناء بورسعيد بعد توقف المفاوضات لأشهر.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا