معرض القاهرة الدولي يستقبل الكثير من المسئولين والخبراء الأجانب

كتبت – رجاء عبدالنبي

قام معرض القاهرة الدولي لصناعة الأثاث وماكينات الأخشاب، “كايرو وود شو وإيچى وودكس” في دورته الثالثة، الذي بدأ فعالياته اليوم السبت، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، حضور مكثف من قبل المسئولين والخبراء الأجانب لمناقشة أحدث تطورات صناعة الأثاث في مصر وذلك وحتى يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 150 دولة على مستوى العالم من الخبراء الأجانب.
وحضر فعاليات اليوم الأول عدد كبير من الحضور ومن أبرزهم الجانب الإماراتي المتمثل في داوود الشيزاوي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستراتيجي المنظمة للمعرض، وعدد من المسئولين الحكوميين ومن بينهم أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وأيمن صبحي مساعد مدير عام قطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وإسلام خليل عضو مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وحنان الحضري مقرر مجلس الصناعة بالتكنولوجيا بوزارة التجارة والصناعة وعدد كبير من المسئولين والخبراء الأجانب والشركات العارضة.
كما قال داود الشيزاوي: إن هذا المعرض يعد فرصة مهمة لربط وجهات النظر بين المصنعين والجهات الحكومية المشاركة في ظل اهتمام الدولة بتطوير صناعة الأثاث في مصر لزيادة الصادرات منها وجذب فرص جديدة للمصنعين المصرية وتبادل الخبراء بينها وبين الشركات والخبراء الأجانب على مستوى دول العالم ومن بينهم تركيا وأمريكا والهند واليابان.
أوضح أن وجود بدائل للأخشاب يعد خطوة جيدة ومهمة للغاية في تطوير صناعة الأثاث وخاصة مع التقدم التكنولوجي ومن بينها التوصل إلى تحويل المخلفات الزراعية إلى أخشاب، مع بحث احتياجات السوق المحلي والعالمي من صناعة الأثاث والأخشاب والذي سيسهم في التعرف على احتياجاته الواقعية من التكنولوجيا والماكينات المستخدمة في هذه الصناعة.
تابع: “فخور بوجودي في مصر التي تحتضن كل الدول العربية وهي قلب العالم، مشيرا إلى أنها سوق جاذب للمصنعين والمستثمرين لما تمتلكه من مقومات طبيعية ستسهم خلال الفترة المقبلة في دعم صناعة الأثاث وماكينات الأخشاب”.
وأشاد أحمد حلمي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث بمعرض القاهرة الدولي للأخشاب، قائلا: “ظهر المعرض بصورة إيجابية للغاية وهو يوفر حلقة وصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها كما يوجد خامات بديلة وماكينات حديثة وهو فرصة جيدة لوجود لغة حوار بين المصنعين على مستوى العالم وباقي المصنعين المصريين كما يفتح اسواق كثيرة في مختلف دول العالم للمنتجات المصرية من صناعة الاثاث”.
كما تابع حلمي:” هناك توجه حكومي واهتمام من الدولة بالمعرض من خلال مشاركة عدد كبير من الرعاة من الحكومة المصرية الداعمين للمعرض، وحرصها علي توفير مصادر للصناعة من دول العالم وهذا سيعطي مردود قوي لوجود منتج قوي يساعد في سد الفجوة بين الواردات والصادرات لان حجم الاستهلاك المحلي تجاوز 25 مليار جنية، ومن المتوقع ان يتضاعف فنحاول الوصول الي زيادة حجم الصادرات من صناعة الاثاث ومنافستها في الاسواق العالمية”.
ومن جانبه قال أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن هذا المعرض يعد من اهم المعارض التي تعمل في دعم صناعة الاخشاب والاثاث، ومركز تحديث الصناعة يشارك بقوة في عملية التشبيك بين المصنعين المصريين والاجانب من العارضين وهذا يفتح مجال للتعاون المشترك ودعم الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارية.
اوضح:” نحاول جذب عدد كبير من المستثمرين وهذا ما حدث في جذب الجانب الاماراتي الداعم بقوة في هذا المعرض وفاعليات المؤتمر متثمل في داوود الشيزاوي رئيس مجلس ادارة مجموعة الاستراتيجي المنظمة للحدث، مشيرا الي المعرض سيساهم بقوة في تطوير صناعة الاثاث في مصر خلال الفترة المقبلة وتطورها علي المستوي التقني والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة. “
ويشارك في المؤتمر إيطاليا والصين واليونانوالهند وأوغندا والجابون وأمريكاوسنغافورة وبلجيكا وتركيا وأستراليا، إضافة إلى أكبر مستوردي الماكينات ومصنعي الأخشاب وجميع مستلزمات هذه الصناعة من العارضين المصريين، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية.
يقام المعرض برعاية وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومركز تحديث الصناعات والمجلسالتصديري للأثاث، إضافة إلى رعاية أكبر 5 منظمات عالمية في صناعة الأثاث والأخشاب وهم جمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الأوروبية (EUMABOIS)،والمجلس التصديري للأخشاب الأمريكية (AHEC)، وجمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الإيطالية (ACIMALL)، الجمعية التركية لمصنعي ماكينات الأخشاب (AIMSAD)، والجمعية الأفريقية الدولية للاخشاب الاستوائية (ATIBT).

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا