مقتل 47 صحفيا عراقيا وإصابة 55 آخرين في معركة تحرير الموصل

0

كتبت ـ آية عبده

قال اتحاد الصحفيين العرب، في بيان صدر اليوم الخميس، إن 47 صحفيا عراقيا قتلوا وأصيب 55 آخرون أثناء تغطيتهم ومرافقتهم القوات العسكرية العراقية خلال عملية تحرير الموصل من تنظيم “داعش”.

وأكد الاتحاد أن ذلك دليل واضح على شجاعة هؤلاء الصحفيين ووطنيتهم ومهنيتهم.

واشاد اتحاد الصحفيين العرب بانتصارات العراق ، واكد على شجاعة شهداء الصحافة العراقية ، ونص البيان كالاتى :

“بمناسبة الانتصارات الكبيرة التى حققها العراق الشقيق وإعلان تحرير مدينة الموصل ودحر الإرهاب فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب يشيد بتلك الانتصارات ويبارك للأشقاء من أبناء الشعب العراقي والقوات الأمنية التى قاتلت الإرهاب . هذا النصر الكبير وإعلان تحرير مدينة الموصل ، هذا النصر الذى صنعه المقاتلون الأبطال من أبناء القوات العراقية بصنوفها كافة الذين قاتلوا العصابات الإرهابية التى أرادت بسط شرورها وهمجيتها وعدوانيتها على البلد العربي – العراق .
كما يحيي الاتحاد صحفيي العراق على مختلف مهنهم الذين نقلوا بالصوت والصورة تفاصيل المعارك وهنا نحيي أرواح ( 47 ) شهيداً و (55 ) جريحاً من صحفيي العراق الذين سقطوا أثناء تغطيتهم ومرافقتهم القوات العسكرية العراقية قتالها البطولي وهذا دليل واضح على شجاعتهم ووطنيتهم ومهنيتهم .
فتحية وألف تحية لشعب العراق الشقيق ولكل الصحفيين والإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام العراقية والى مزيد من التقدم والإزدهار ويعم السلام أرض ومدن العراق الشقيق ”

ووجه الاتحاد العام للصحفيين العرب، التحية إلى الصحفيين العراقين، الذين نقلوا بالصوت والصورة تفاصيل المعارك في مدينة الموصل، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي حققها العراق وإعلان تحرير مدينة الموصل ودحر الإرهاب.

وهنأ الاتحاد أبناء الشعب العراقي والقوات الأمنية التي قاتلت الإرهاب، مشيرا إلى أن النصر صنعه المقاتلون من أبناء القوات العراقية بكافة فروعها.

 

اترك تعليق