مكتبة الإسكندرية تستعد لاستضافة مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة

0

كتبت ـ آية عبده

استعدت مكتبة الإسكندرية لاستضافة مؤتمر الشباب فى نسخته الرابعة، المقرر إقامته فى محافظة الإسكندرية وتنطلق فعالياته غداً الاثنين ، حيث بدأت المكتبة فى وضع لافتات ترحيب باستضافة المؤتمر والتجهيز بشعارات المؤتمر “انطلق – إبدع” لتزين لافتات مؤتمر الشباب مدخل قاعة المؤتمرات التى سوف تستضيف المؤتمر.
تنطلق غدًا الاثنين، فعاليات المؤتمر الدروي الرابع للشباب بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة ١٣٠٠ من شباب ٥ محافظات بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، ويستمر حتى 25 يوليو، بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة على رأسهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.
تبدأ الجلسة الافتتاحية في تمام الحادية عشر صباحًا، يقدمها الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج 8 الصبح على DMC، سيعرض فيها فيلمًا تسجيليًا عن مؤتمرات الشباب، وآخر حول منتجات شباب العالم، وفيلم تسجيلي عن أقليم غرب الدلتا الذي يحتض المؤتمر للشهر الرابع وفي أخر الجلسة يعلن رئيس الجمهورية افتتاح المؤتمر.
وتعقد الجلسات في قاعتين بالتوازي، حيث يشهد غدًا أيضا مجموعة من الجلسات حيث تستضيف القاعة الأولى الساعة 12.3 ندوة تحت عنوان “رؤية مصر 2030″، بحضور وزير التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووزير التجارة والصناعة طارق قابيل، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الأسكان، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ووزير الزرعة عبد المنعم البنا.
وتقدم الندوة الإعلامية دينا عبد الكريم، وتستضيف نفس القاعة في تمام الساعة الثالثة والنصف ندوة بعنوان “تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية”، بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين، و3 من الشباب اختارتهم اللجنة المنظمة عن المؤتمر ويدير الندوة الإعلامي عبد الله يسري.
في الساعة السابعة والنصف تنطلق الندوة تحت عنوان “الطاقة بين التحدي والإنجاز”، تديرها الإعلامية دينا يحيي ويحاضر فيها وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والمهندس طارق الملا وزير البترول والخبير شريف مجدي، وتختتم القاعة الأولى جلساتها في تمام الساعة الثامنة والنصف بحوار مفتوح مع رئيس الجمهورية في جلسة “اسأل الرئيس”، مع الشباب يديرها الإعلامية خلود زهران والذي سيجيب فيها الرئيس عن الأسئلة التي جاءت عبر الإنترنت.
وفي القاعة الثانية تعقد مجموعة من الندوات، الأولى تبدأ الساعة 12.3 حول “نموذج محاكاة الدولة المصرية”، بحضور وزير الطيران المدني ونائب وزير المالية للسياسات المالية و 6 من برنامج الشباب الرئاسي.
وتعقد جلسة في الثانية والنصف حول قانون الرياضة يقدمها الإعلامية لمياء جبريل، ويحضر فيها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وحازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة، ومحمد السويدي زعيم الأغلبية في مجلس النواب.
كما سيعقد في القاعة الثانية، “نموذج محاكاة الدولة المصرية”، للدكتور عمرو الجرحي وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و 6 من برنامج الشباب الرئاسي وتقدمها الإعلامية ريهام الديب، ويختتم اليوم الأول ندواته في القاعة الثانية بندوة تبدأ في السابعة مساء حول تطوير البنية الأساسية بحضور وزير النقل ووزير الإسكان و6 من البرنامج الرئاسي للشباب.
أما اليوم الثاني فتوجد أيضا مجموعة من الندوات تنطلق الساعة 11، الجلسة الأولى في القاعة الرئيسية ستكون بعنوان “الإصلاح الاقتصادي المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية”، بحضور وزير المالية ووزير التخطيط ووزيرة التضامن ووزير قطاع الأعمال ووزير التموين ويقدمها الإعلامية ريهام الديب.
الجلسة الثانية ستكون الساعة 1.3 بعنوان المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة بحضور رئيس الرقابة الإدارية ووزير الإتصالات ومسئولين عن شركة IBM يقدمها الإعلامية دينا يحيي.
الندوة الثالثة في القاعة الرئيسية خلال اليوم الثاني ستكون عن أفاق التنمية بغرب الدلتا، بحضور محافظو الإسكندرية ومطروح والبحيرة وعدد من شباب المحافظات ويقدمها الإعلامي عبد الله يسري.
وبالنسبة للجلسة الختامية تبدأ 8.3، وتشمل تكريم عدد من المميزين وحفلة وطنية بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، وختاما كلمة الرئيس يقدمها الإعلامية لما جبريل.

اترك تعليق