مناقشة وزير التموين مع تجارية القاهرة لتدوين الأسعار على السلع

كتبت – دنيا على

تستضيف غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بعد غدٍ الثلاثاء، لمناقشة المشكلات التي تواجه التجار، ومقترحات حلها.
وقال “العربي” في بيان اليوم الأحد: إن استضافة “المصيلحي” تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة والغرفة من أجل تطوير منظومة التجارة الداخلية من خلال حل المشاكل ومناقشة مقترحات التنمية والتطوير خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن أجندة الاجتماع مليئة بالموضوعات المهمة التي سيتم وضعها أمام الوزير، والتي تلقتها الغرفة من منتسبيها في الأنشطة المختلفة، منها: القرار رقم 217 لسنه 2017 الخاص بإلزام التجار بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة والمنتظر تطبيقة في 1/1/2018.
وقال: إن هناك بعض الاستفسارات بخصوص هذا القرار من التجار، بجانب مناقشة بعض مطالب أصحاب المخابز التي من بينها إلغاء الغرامات المقررة؛ لتحفيزهم على مواصله الإنتاج أو عمل تسويات قبل تحصيل الغرامات، وإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز حين تستدعي الضرورة، نظرًا لارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج.
وكشف عن مناقشة إبرام عقد تشغيل بين الوزارة وكل أطراف المنظومة (المطاحن – المخابز – الشركات المنفذة للكروت الذكية والماكينات)، يتضمن إلغاء العقوبات البدنية، والاكتفاء بالعقوبات المالية وعمل تسويات لأصحاب المخابز قبل تحصيل الغرامات، والمطالبة بإنشاء لجنة تظلمات بمديرية تموين القاهرة على أن تشارك فيها شعبة المخابز لحسم حافز الجودة باعتباره مصروف مسترد.
وأوضح المطالبة بعدم اصطحاب التاجر إلى قسم الشرطة في المخالفات الخاصة بعدم الإعلان أو البيع بأزيد من السعر أو عدم التسجيل في الدفاتر أو عدم وجود فواتير على أن يتم تحرير المخالفة ضمن الإيراد العادي، وإخطار التاجر بالمثول أمام جهة التحقيق.
وتوقع “العربي” أن يكون لقاء الوزير مثمرًا لأبعد الحدود، خاصة أنه سيتم مناقشة المشاكل التي تعوق التجار في الأنشطة المختلفة، ومقترحات حلها بشكل مباشر.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا