منح دراسية لذوى الاحتياجات الخاصة تقدمها مصر الخير بالتعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية

0

 

كتبت / بسنت الزيتونى
وقعت مؤسسة مصر الخير برتوكول تعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية، للمساهمة فى تطوير البنية التحتية للجامعة وتحديثها بكافة الانظمة التكنولوجية الحديثة، وتوفير ١٠ منح دراسية بالجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة علي أن يتم تخصيص نصفها لذوى الاحتياجات الخاصة من المتفوقين رياضياً ..

وقع البرتوكول الاستاذ محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد محمد خيري السيد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية، وبحضور الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، وإيهاب عبد الكريم مدير المنح التعليم الجامعى بالمؤسسة .

وقال محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، أن البرتوكول يتضمن تقديم ١٠ منح دراسية مجانية بالكامل لذوي الاحتياجات الخاصة، في كافة التخصصات بالجامعة، مشيراً إلي أن مؤسسة مصر الخير والجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية سوف يعملا علي زيادة عدد المنح في السنوات القادمة.

وأوضح عبدالرحمن أن هذا البرتوكول ليس الأول مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية حيث سبقه عدة بروتوكولات تعاون، مشيداً بالجامعة وإدارتها وحرصهم علي التعاون مع مصر الخير، مؤكدا أن التعلم الالكتروني هو الأنسب لذوي الاحتياجات الخاصة حيث أنها يتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير هى من أوائل الجهات الداعمة لهذه الفئة الغالية من أبناء مصر ، حيث تتيح المؤسسة العشرات من المنح الدراسة لذوى الاحتياجات الخاصة من كافة محافظات مصر ..

وفى ذات السياق أضاف الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، أن البرتوكول يتضمن توفير ١٠ منح دراسية داخل الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة، علي أن يتم تخصيص نصفها إلي ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على بطولات رياضية، مشيراً إلى أنه سيتم تقدم أفضل الخدمات التعليمية لهم لتشجعهم علي الاندماج في المجتمع واثبات قدرتهم في المجالات المختلفة.

وأكد أن المؤسسة تقدم سنوياً الكثير من المنح الدارسية لابناء مصر من المتفوقين والنابهين ، تجاوز العدد الاجمالى لها من يقرب من الف منحة سواء داخل مصر أو خارجها وذلك في مرحلة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي بشقيه العام والفني، موضحاً أن التقديم لهذا المنح سوف يبدأ في الموعد الرسمي والذي تعلنه مؤسسة مصر الخير، في حينه وفقاً لأى معايير الشفافية ..

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير تحرص علي مساعدة الطلاب في الحصول علي فرصة تعليم متميز، اتساقاً مع رؤية مؤسسة مصر الخير في ضرورة تنمية الإنسان كرؤية استراتيجية لها، وذلك من خلال توفير فرص التعليم متميز.

وأشار إلي أن فكرة توفير منح دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة جاءت نتيجة ما تعانيه هذه الفئة من صعوبات وتحديات فى سبيل وصولها الى حقها الطبيعى فى مواصلة التعلم ، ولمساعدتهم على الاندماج في المجتمع ..

وقال الدكتور محمد خيري رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية، أن التعاون مع مؤسسة مصر الخير يتضمن شقين، الأول بموجبها تمنح المؤسسة الجامعة مليون جنيه لتطوير البنية التحتية للجامعة وتحديثها بكافة الانظمة التكنولوجية الحديثة التي تسهم في توصيل الخدمة التعليمية بشكل أكثر كفاءة، والآخر تقديم ١٠ منح دراسية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات الحاسب الالي والإدارة.

وأوضح أن تحديث نظم التعليم يشمل نظام القبول والتسجيل بالجامعة والدفع الالكتروني وعمل برامج لمتابعة الطلاب، موضحا أن الجامعة لها ١٠ فروع ب١٠ محافظات تغطي معظم إقليم الجمهورية وخصوصا محافظات الصعيد مثل أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط وبني سويف.

وأشار إلي أن الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية تمنح شهاداتها بالاشتراك مع الجامعات الحكومية.

وأوضح أن البرتوكول جاء في إطار سعي الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية في تحقيق رسالتها في توصيل خدماتها التعليمية علي أعلي مستوي من الجودة في مصر ولكافة محافظاتها، مع التغلب علي كافة العوائق وتحقيق عنصر المرونة في التعليم، وإيمانًا منها بضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم

و أكد محمد خيري رئيس الجامعة أن من اهداف الجامعة ان تقدم مثل تلك المنح لذوي الاحتياجات الخاصة حرصاً منها علي تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وخصوصا ان النظام التعليمي للجامعة يلائم ابنائنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما ستمكن الانظمة الحديثة الجامعة من توفير فرص تعليمية مميزة للطلاب في مراكز الجامعة المنتشره في ١٠ محافظات.

و بعد توقيع البروتوكول قام أ.د/ محمد خيري رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة لممثل مؤسسة مصر الخير الدكتور/ محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب للمؤسسة متوجهًا بكل الشكر والتقدير للمؤسسة لإبرام مثل هذا التعاون المشترك مع الجامعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق