منع “مشروع ليلى” من الغناء فى مصر

كتبت – عايدة يسري

صرح الدكتور رضا رجب وكيل اول المهن الموسيقيه، لبرنامج الشارع المصرى على قناة العاصمه انه تقرر منع فرقة مشروع ليلى من الغناء في مصر،  مؤكدا اننا مجتمع شرقى وله عاداته وتقاليده.

واكد رجب، على ان النقابه ليست جهه قمع للحريات وللفن، ولكنها ضد اى فن شاذ، موضحا ان النقابه جهه من ثلاث جهات تعطى الاذن بالحفلات لأي بند اجنبى، وان التصريح ياتى من جهتين اخرتين، وهما المصنفات الفنيه والامن الوطنى.

واضاف رجب، ان هناك اجتماع داخل النقابه بخصوص تلك الفرقه وانهم بصدد اصدار قرار بمنع تلك الفرقه من الغناء فى مصر،  مؤكدا ان النقابه من قبل كان لها موقف مشابه عندما منعت فرقه “عبده الشيطان”.

يذكر ان “مشروع ليلى” تم منعهم من الغناء فى الاردن بسبب معتقداتهم السياسية والجنسيه الشاذة، نظرا للشبهات التي تدور حول الفرقة اللبنانية المثيرة للجدل، ولما تطرحه من أفكار غريبة على مجتمعاتنا وثقافتنا العربية.

حدث ذلك بعد رفع اعلام المثلية (رينبو فلاج) في مهرجان ميوزيك بارك فى حفله فرقه (مشروع ليلى)، التى اقيمت فى القاهرة يوم الجمعه السابق.

يذكر ان فرقة “مشروع ليلى” اللبنانية من أشهر الفرق التي تقدم موسيقى الروك على مستوى الوطن العربي، حيث لاقت استحسان من الجماهير منذ بداية ظهورها عام 2008، من خلال ورشة عمل بالجامعة الأمريكية في بيروت، وكان هدفها التنفيس عن التوتر الناجم والوضع السياسي غير المستقر في ذلك الوقت، ويتكون اعضاء الفريق من 5 اشخاص هما وهم “حامد سنو وكارل جرجس وإبراهيم بدر وفراس أبو فخر وهايغ بابازيان” وكان مُنضم إليهم سابقًا “أمية ملاعب وأندرية شديد”.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا