من الاسكندرية “الخريجين” تهنئ مدير البيت الروسى الجديد

 

استقبل “بافل كيديسوك” المدير الجديد للبيت الروسى بالاسكندرية وفداً من الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية ضم كل من “شريف جاد” رئيس الجمعية و د.سامية توفيق ود.نبيل رشوان ود.ايمن منتصر ود.منى زيدان ود.تامر فؤاد ود.نبيل بركات، حيث قاموا بتقديم التهنئة له على توليه منصبه الجديد، متمنين له التوفيق من أجل تفعيل المزيد من التعاون الثقافى المصرى – الروسى.
هذا وقد قام وفد الخريجين بزيارة مكتبة الاسكندرية، الصرح الثقافى وأحد أهم مكتبات العالم، حيث استقبلهم فريق من العلاقات العامة، وتم تنظيم جولة لهم داخل المكتبة لرؤية اقسامها ومتاحفها والتحف التى تحتويها خاصة مجموعة المخطوطات المنمنمة «صغيرة الحجم» التى أهدتها المكتبة الوطنية في روسيا إلى مكتبة الإسكندرية وعددها 182 كتاب، كما التقى الوفد مع الفريق بحري “أركادى رومانوف”، نائب قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود الذى تصادف وجوده بالاسكندرية فى اطار فعاليات التدريب البحرى الروسي المصري المشترك “جسر الصداقة-4”.
حيث قدم “جاد” التهنئة للمدير الجديد للبيت الروسى بالاسكندرية متمنياً له التوفيق فى مهمته وأكد على استعداد جمعية الخريجين للتعاون المشترك بما فيه الخير لمصلحة البلدين.
من جانبه أعرب “كيديسوك” عن سعادته بلقاء وفد الخريجين الذى يعتبرهم شريكاً أساسياً فى نشاط البيت الروسى لما يملكونه من قدرات ومعرفة بالثقافة الروسية.
فى حين عبر” أركادى” عن سعادته بلقاء “الخريجين” وثمن جهودهم فى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفى الختام قام “كيديسوك” بتكريم “شريف جاد” رئيس جمعية الخريجين لاسهاماته المخلصة فى تطوير العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا، ونشاطه مع الخريجين آملاً فى المزيد من التعاون المشترك، كما أهدى نائب قائد الأسطول البحرى الروسى رواية الكاتب يوسف زيدان “النبطى” التى ترجمها الى الروسية الدكتور “محمد نصر الجبالى” .

التعليقات متوقفه