مهرجان منصور بن زايد للخيول بالسويد”سيهرانو” يحلق بلقب الجولة الخامسة لكأس الوثبة

0

 

متابعة:إبراهيم عمران

حلق المهر «سيهرانو دو كايرو» لفيصل الرحماني، بإشراف كاميلا نيلسون، وقيادة أليون شافيز، بلقب الجولة الخامسة من سلسلة كأس الوثبة ستاليونز، ضمن روزنامة النسخة الثانية عشرة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت يوم الجمعة بمضمار جاكرسرو “الرملي” بمدينة مالمو السويدية، وتأتي إقامة السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.
واجتذب السباق البالغ طوله 1730 متراً، المخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق (الفئة الثالثة)، وجائزته 11.000 كرونا سويدية، 8 خيول لها ماض عريق في الانتصارات، إلا أن كلمة “سيهرانو دو كايرو” كانت هي العليا.
وكان ابن «مهاب» البالغ من العمر أربع سنوات يخوض مشاركته الثانية في تاريخه السباقي، وعند فتح البوابات الالكترونية، لم يتمكن فارسه من السيطرة عليه حيث سحبه من المركز الثالث سريعاً إلى الصدارة وظل متمسكاً بها.
واستمر السباق ينسج على هذا المنوال، وفي عمق المستقيم، قام الفارس شافيز بحث “سيهرانو دو كايرو” من خلال السوط بضربة تعليمية، وسرعان ما استجاب المهر القوي ليبتعد عن منافسيه بفارق خمسة أطوال، وبكل سهولة.
وجاء في المركز الثاني «توب ميدينا» بقيادة الفارسة جوزفين انجفارسون. فيما حل في المركز الثالث «ايمن» بقيادة فردريك جنتزكي، وسجل البطل زمناً وقدره 2:02:10 دقيقة.
دعم والرعاية
يدعم ويرعي المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق “الشريك الأساسي”، والأرشيف الوطني “الشريك الرسمي”، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعي أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الخيول العربية الأصيلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق