مياه الشرب اسيوط تعلن نفيها لتلوث مياه قرية “الكودية” بديروط

كتبت – رجاء عبدالنبي
صرح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط محمد صلاح الدين عبد الغفار خلو مياه الشرب بقرية الكودية بمركز ديروط من أي تلوث وذلك عقب ظهور نتيجة تحليل عينات المياه التي تم أخذها من القرية.
ونفى عبد الغفار في تصريح اليوم الخميس- ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تلوث مياه الشرب بالقرية، مؤكدا أنه أصدر تعليماته بتشكيل لجنة مكونة من مدير المنطقة وعضو من فريق الطوارئ بالشركة وكيميائي المنطقة والمراقب الصحي لفحص الشكوى، لسحب عينات عشوائية من المنازل وكذلك الوحدة الصحية بالقرية لقياس نسبة الكلور ونسبة العكارة بهذه المناطق.
وأوضح أن النتائج أثبتت أنها فى حدود النسب المسموح بها، وحررت اللجنة محضر إثبات حالة، لافتا إلى أنه يوجد منظومة لإضافة الكلور بعملية المياه التي تغذي القرية والتي تقوم بدورها فى تأمين مياه الشرب ضد أي تلوث بكتريولوجي.
وقال رئيس قطاع المعامل بالشركة الدكتور سليم سيد سليم إن الجهاز المستخدم من قبل بعض المواطنين هو جهاز لقياس نسبة الأملاح القابلة للذوبان وليس قياس نسبة التلوث، مضيفا أن النسبة التي ظهرت في الفيديو المرفق للشكوى في حدود المسموح به “الأملاح القابلة للذوبان”، كما أن مواصفات المياه من حيث اللون والطعم والرائحة كانت طبيعية.
وأهاب رئيس قطاع المعامل بالمواطنين بعدم التعامل مع أي أجهزة أو أشخاص أو جهات غير رسمية لتحليل المياه غير المنوط بها ذلك وهي الجهات الرقابية بوزارة الصحة وحماية المستهلك، ومعامل شركة مياه أسيوط والوادي الجديد المنتشرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه على المواطنين التواصل مع الخط الساخن للشركة (125)، والذى يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكواهم من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا