نبيل سلطان يكتب: البطل المصرى .. لماذا؟

شعرت بفخر شديد عند اعلان نهاية البطولة العالمية فى السباحة واعلان اسم فريدة عثمان البطلة المصرية التى اجتهدت بمساعدة ابويها فقط ابويها فى صناعة بطلة تخلد اسم مصر فى بطولة عالمية وفخرى بالإعلان عن هذا فى كل الصحف والمجلات والقنوات العالمية اسم مصر يسبق اسم البطلة يااااااه الله على الفخر لما البنت رجعت وسالوها بتهدى البطولة دى لمين قالت مصر . المدرسة بتاعتى . ابويا وامى بس خلاص .

نفهم من كدة اية ان دايما دايما البطل المصرى معتمد على اهلة ونفسة فقط …والامثلة تاريخيا كثيرة فى هذة اللعبة من ابو هيف مرورا بالدكتور احمد سعيد النائب المحترم الان الى الاستاذة الفاضلة رانيا علوانى عضو مجلس الاهلى السابق . الى فريدة عثمان

وطبعا الامثلة عن العباقرة والعلماء والمهندسين ولاعبى كرة القدم الا من دعمتة انديتة الكبيرة او حتى الصغيرة بامكانيات ضعيفة ولكن بمنظومة واضحة الى حد ما والامثلة كثيرة فى كل المجالات تقريبا ..

تقريبا كل الامثلة اعتمدت على نفسها للوصول الى العالمية دون ادنى دعم من الدولة

اين دور الاجهزة الرياضية اين دور اجهزة البحث العلمى اين دور مراكز الابحاث المصرية لماذا دائما البطل الذى يصل يصل بدون دعم من دولتة واجهزتها …

ماذا تفعل الدولة بكل هذة الاجهزة العقيمة ما الاستفادة الحقيقية من هذة الاجهزة ما جدواها هذة الاسئلة لا بد ان تسالها الجهة الرقابية ولجانها فى مجلس النواب لابد من اعادة تقييم هذة الاجهزة والموسسات وتشريع قوانين تساهم فى اعادة هيكلة هذة الاجهزة والموسسات ..

افيقوا قبل فوات الاوان لابد من اعادة النظر فى استخدام الطاقة البشرية المصرية العملاقة بكل ما تحميلة من كلمة ..

تحية للبطلة المصرية فريدة عثمان وتحية لكل الابطال المصرين فى كل المجالات ..

وتحيا مصر

التوقيع

مواطن

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا