نبيل سلطان يكتب: حبونا معاكم

0

فاصل من الكوميديا أدخلنى فى حالة متواصلة من الضحك لمدة لا تقل عن عشر دقائق!
وأنا أتابع الأخبار على إحدى البوابات السبع الكبرى فى عالم الصحافة الإلكترونية قرأت عشر عناوين أولى ورئيسية، سبع منهم أخبار عن البرلمان على لسان نوابه وثلاثة عن البرلمان عن طريق أطراف خارجية.

الأخبار كلها مضحكة الحقيقة…
حد بيتكلم عن طباعة الكتاب المدرسى كل 4 سنوات…
وآخر بيتكلم عن تعيين متحدث رسمي للمجلس (مش عارف لية الحقيقة)…
وحد بيقول عاوزين تخفيض فى إيجار أراضي الدولة…
وأخرى تطالب بإقاله وزير الصحة…
وآخر يتكلم عن أن هذا المجلس من أعظم مجالس مصر!!! مليون علامة تعجب!!!
ونائب آخر يطالب بتطبيق اللائحة على حضور الجلسات وذلك لقلة الأعداد الحاضرة للجلسات، تناقض رهيب مع نائب أعظم برلمان فى تاريخ مصر.. النواب مش بتحضر! … إلخ إلخ….

وأكثر ما أضحكني حتى البكاء، أحد مشاهير النواب والكتاب والمذيعين ودوما مبكر فى الثناء على المجلس ورئيسه، يخاطب رئيس المجلس قائلاً: “طيبة قلبك سبب حبنا فيك”.. والرئيس يرد: “بحبكم”.. قمة الرومانسية المتبادلة مع صورة خيالية لملاك له أجنحة، يرفرف فى سماء المجلس، وتتناثر الورود على الممرات، ونجوم وقلوب تحوم فوق رؤوس النواب.

المشهد مضحك حتى البكاء على مجلس نواب مصر…

يا نواب مصر.. حبونا معاكم.. محتاجين انكم تحبونا نص حبكم لبعض بس…
عاوزين قوانين جديدة…
عاوزين مشروعات قومية تطلع من المجلس الموقر كفاية بقى شغل محليات ورصف شوارع ووحدات صحية.. خلوا الكلام دة يعملة رجالتكم.. واشتغلوا انتوا على القوانين.. مصر تحتاج إلى إصلاح تشريعى عملاق، وعلى أعلى مستوى.
مصر تحتاج لقوانين جديدة فى الصحة والتعليم والزراعة والسياحة والاستثمار، وما أدراك ما الاستثمار.. والكثير والكثير من المجالات التى تحتاج إلى قوانين للحد من الإهمال والفساد والمحسوبية…

أين مشاريع القوانين التى قُدمت من النواب حتى الآن؟ العدد الذى قُدم هزيل ومخزي لنواب يتحملوا مسئولية مجلس يأتي بعد ثورتين ودستورين!

يا نواب الشعب .. اشتغلوا للمواطن المصري في أي مكان في مصر، بتشريعات تسهل علية الحياة وتنظمها.
الناس تعبانة ومحتاجة حبكم…

يا نواب مصر.. حبونا معاكم.
التوقيع/ مواطن

اترك تعليق