نصائح لتخفيف الام الخياطه بعد الولاده

0

تعد آلام الولادة وما بعدها من أصعب اللحظات التي تمر بها كل سيدة، وخاصة الولادة القيصرية، خاصة أنها تعاني من آلام خياطة وجرح في البطن وأيضا الولادة الطبيعية.. لذلك نقدم للسيدات بعض النصائح لتخفيف آلام الخياطة.
نصائح لتخفيف ألم الخياطة:
الراحة قدر المستطاع، ويفضل أن تضعي كل ما تحتاجينه لكِ أو لطفلك فى مكان قريب منكِ، ففى أول أسبوعين يجب عليكِ ألا تحملي أي شيء أثقل من طفلكِ الرضيع لتحفيز عملية التئام الجرح.
اهتمي بالنظافة الشخصية حيث يستمر النزيف المهبلي (دم النفاس) من أسبوعين إلى 6 أسابيع بعد الولادة، خاصة إذا كانت ولادتك طبيعية ولديكِ جرح بالمهبل، حتى تتجنبي أى عدوى مكان الجرح.
التزمي بتعليمات طبيبك مع الاهتمام بالأدوية الموصوفة بانتظام، خاصة المضادات الحيوية ومضادات الالتهابات لسرعة التعافي من الجرح.
احرصي على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل الفاكهة والخضروات إلى جانب اللحوم البيضاء، مثل: (الدواجن، والأرانب، والأسماك إلى جانب اللحوم الحمراء قليلة الدهون).
تناول المشروبات الساخنة، مثل: الحلبة والقرفة والحليب واليانسون، مع الإكثار من شرب الماء الذي يساعد على حل مشكلة الإمساك، الذي تتعرض له أغلب الأمهات اللاتي خضعن للولادة القيصرية.
ارتداء الملابس القطنية التي لا تضغط على الجرح:
عدم الضغط على جرح الولادة، مع الحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة حتى لا تتلامس مع الجرح وتسبب أي آلام.
الجلوس في الماء الدافئ:
وضع كمادات الماء البارد على منطقة الجرح، فمن شأنها تخفيف الألم بشكل كبير خاصة مع جرح البطن بالولادة القيصرية.

في حالة الولادة الطبيعية واظبي على القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) بعد الولادة في مجموعات على مدار اليوم، لأن هذه التمارين من شأنها زيادة تدفق الدم في المنطقة ما يعجل من عملية التئام الجرح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق