نصائح لترتيب مطبخك قبل رمضان

0

مع اقتراب شهر رمضان تبدأ كل ست بيت في استدعاء ذكريات المجهود الذي تبذله طوال الشهر الكريم في المطبخ، لإعداد الولائم والعزومات، وفي تنظيف المطبخ بعد الإفطار، وما يستغرقه ذلك من وقت.

وأكدت الدكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أنه يمكن لكل ست بيت أن توفر الكثير من جهدها ووقتها خلال شهر رمضان، من خلال بعض التنظيمات والحيل البسيطة، في تنظيم وترتيب المطبخ، وهو ما يمكنها عملها من الآن، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

– ابدئي بتجميع كل الأدوات التي لا تستخدمينها كثيرا، وضعيها ‏في مكان واحد بعيدا عن ‏متناول يداك، في حين تجمعين أيضا الأدوات التي تستخدمينها يوميا في ‏مكان في متناول يداك.‏

– السلال من القطع التي تضفي جمالا على المكان الذي توضع فيه، وتسهل عليكي تخزين مختلف الأغراض، فاحرصي على وجودها في ركن من أركان المطبخ، ويمكن وضع بعض اللمسات الرمضانية عليها، باستخدام قماش الخيامية.

– تعد الأرفف من الحلول السحرية والتي تضفي أناقة لمطبخك، فاحرصي على وجود مجموعة من الأرفف في ركنا من المطبخ، ولتخزني عليها مختلف الأغراض التي تستخدمينها بشكل متكرر، كالتوابل والزيوت بمختلف أنواعها.

– وزعي مجموعة مختلفة الأشكال والأحجام من التعليقات والشماعات الفردية، لاستغلالها في وضع معالق التقليب والماسكات القطنية، وفوط المطبخ، لتسهيل الوصول إليها عند إعدادك للطعام.

– حاولي استغلال منطقة تحت الحوض في تخزين مختلف أدوات النظافة ومساحيق التنظيف، فهذه المنطقة من المناطق المخفية، والتي يمنكك تخزين كميات كبيرة من الأغراض فيها.

دنيا على

اترك تعليق