نصائح هامه لكي سيدتي الجميلة

0

من أكثر الشكاوى التي ترددها المرأة العاملة، هو عدم قدرتها على الاستمتاع بحياتها، وتسرب أيام حياتها يوما بعد يوم، ما بين تنفيذها لمهام العمل ومسؤوليات البيت، مما يصيب الكثيرات بحالة من الاكتئاب. 

ولكن تؤكد دكتورة جيسيكا ستين أخصائى الطب النفسى، أنه يمكن للمرأة العاملة الاستمتاع بحياتها، مهما كانت مثقلة بالمهام، فقط من خلال تنظيم يومها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

أول النصائح هي التخطيط مسبقا ليومك، فيمكن تحقيق عدة مكونات من الروتين الصباحى في الليلة السابقة، مثل تحضير الغداء الذي ستأخذينه معك للعمل، وحضرى شنطتك وملابسك وملابس أطفالك ليلا قبل النوم.

من الأمور التي تستهلك وقتا طويلا، وتجعلك تستيقظين مبكرًا قبل موعد عملك بكثير، شعرك وماكياجك، يمكنك تحضير ألوان ماكياجك مع ملابسك، وشعرك كذلك إن كنت ستجففينه أو ستصففينه بالمكواة، فليكن ذلك قبل النوم، والصباح فقط لإعادة تنسيقه.

الموسيقى لها مفعول السحر في بداية يومك، فشغلى بجوارك موسيقى هادئة تمنحك مزيدا من الهدوء، وأنت تنجزى روتينك اليومى الممل.

حاولي توجيه بعض الطاقة الإيجابية لعقلك، من خلال التفكير في هدف تسعين لتحقيقه أو شيء تتطلعين إليه كل يوم، كالخروج ليلا في سهرة لطيفة، أو أي شيء يدفعك للتفاؤل.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق