نصائح هندية للعناية بالشعر

0

تعتبر الهند من الدول المميزة بالزيوت والوصفات الطبيعية للحصول على شعر صحي وطويل وكثيف، ويلجأ الناس في الكثير من الدول لاستخدام الزيوت الهندية والوصفات المعتادة للحصول على نتائج مميزة خاصة أن الشعب الهندي معروف عنه جمال الشعر.
واليكم طرق ونصائح الشعب الهندي لجمال وصحة الشعر.
نصائح هندية للحصول على شعر صحي:
التغذية والعناية الجيدة بالجسم:
تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والخضروات المفيدة من اهم طرق العناية بالجسم وتغذيته التي تعود بفائدة كبيرة على تغذية الشعر وتقويته.
تجنب الضغوط النفسية:
الضغط النفسي والتوتر العصبي من أبرز العوامل التي تسبب تساقط الشعر وتؤثر على صحته فلابد من السيطرة على حالة التوتر والقلق فمن أهم النصائح الهندية للحفاظ على صحة الشعر هي البعد عن الضغوط والقلق، والاسترخاء والهدوء قدر الإمكان حتى لا يتعرض الشعر لأي أضرار وذلك من خلال ممارستهم لبعض الرياضيات والرقص الذي يقلل التوتر ويحسن النفسية ومشروبات أخرى طبيعية تساعد على الاسترخاء.
الابتعاد عن الوجبات المضرة:
المعلبات والوجبات السريعة مضرة للبشرة والشعر، ويقوم الهنود باستبدالها بوجبات الصحية الطازجة في المنزل والاستفادة من المواد المهمة للجسم والشعر.
استخدام توابل صحية:
تشتهر الهند بتناول الكثير من التوابل والبهارات في أكلاتهم بشكل كبير ويتم اختيار التوابل والبهارات الصحية المفيدة للجسم ولها قيمة غذائية تغذي الشعر، مثل الفلفل الأسود، والكركم، والكاري، والفلفل الأحمر الحار أو الحلو، والكمون.
الزيت الهندي:
الزيوت الهندية معروفة ومشهورة في العالم بفوائدها للشعر وتعطي للشعر لون ولمعان وصحة بعد تغذيته ويستخدموها كدهان يومي وأخرى كحمام زيت مرتين أسبوعيا، ومنها زيت الزيتون والأرجان واللوز وجوز الهند وغيرها وذلك مع تدليك يومي لفروة الرأس الذي يحرك الدورة الدموية ويغذي بصيلات الشعر.
استخدام المنتجات الطبيعية:
تمشيط الشعر بمنتجات طبيعية تساعد على تدليك الفروة واستخدامها بشكل صحيح بعيد عن فرشاة الشعر السيئة التي تسبب التساقط والعد عن مجفف الشعر والحرارة العالية التي تقصف وتسبب تساقط الشعر.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق