هيرميس تعلن عن استثمار بقيمة 21.5 مليون دولار

0

كتبت – أسماء المهدي 

أعلنت شركة “إي أف جي هيرميس” الإمارات المحدودة (“المجموعة المالية هيرميس” أو “الشركة”) وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة (ش. م. م)، اليوم، الثلاثاء، عن الدخول في اتفاقية نهائية لاستثمار 21.5 مليون دولار أمريكي في شركة Frontier Investment Management Partner Ltd (“FIM) والتي نشأت عام 2008 وتحولت في غضون سنوات قليلة إلى واحدة من أبرز شركات إدارة الأصول على الساحة الإقليمية بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار أمريكي وفريق إداري على أعلى مستوى من الخبرة في إدارة استثمارات العملاء.

وتسعى المجموعة المالية هيرميس خلال فترة الستة أشهر المقبلة إلى طلب موافقة عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية المدارة من قبل المجموعة في شركة FIM على أن يستثنى من ذلك الأصول المدارة بالسوق المصرية، وذلك من أجل تحقيق التعاون والاندماج المستهدف بين الكيانين.

وأوضح كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار في شركة FIM يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة في الأسواق المبتدئة.

وقال عوض إن النمو الذي تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالي تزايد الطلب على مديري الأصول من ذوي الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق.

وأضاف أنه على قناعة تامة بأن الاستثمار في شركة FIM سوف يساهم في ترسيخ ريادة المجموعة المالية هيرميس باعتبارها الاختيار الأفضل لإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار المتنوعة لكبار المستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار الجذابة في تلك الأسواق.

وبمقتضى تنفيذ الاتفاقية، سوف تمتلك المجموعة المالية هيرميس حصة 50% من أسهم شركة FIM على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية السيد هادي بن ملوكة، مؤسس ورئيس الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل هذه الصفقة سيستمر فريق إدارة FIM بالتمتع باستقلاليته مع استمرار هادي بن ملوكة في منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.

وتتطلع شركة FIM إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الحالية لتعظيم العائد الاستثماري لعملائها من المؤسسات المالية، وبالإضافة إلى ذلك أبدى مساهمو الشركة رغبتهم في دراسة واستحداث نظم الحوافز والمكافآت طويلة الأجل سعيًا لضمان توافق المصالح بين جميع الأطراف ذات العلاقة وتعزيز قدرة الشركة في حفاظ على الكوادر الرئيسية بفريق العمل.

وعلى هذه الخلفية ستنضم شركة FIM إلى قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إلى جانب شركة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية ( (EPMG وشركة هيرميس لإدارة الصناديق HFM)) وشركة (فورتكس) وصندوق استثمارات الرعاية الصحية (Rx Healthcare).

وسوف تحتفظ شركة FIM بعلامتها التجارية الحالية مع استقلالها في إدارة المحافظ الاستثمارية بأسواق المال الإقليمية وأيضًا الأسواق المبتدئة.

وسوف تقدم المجموعة المالية هيرميس الدعم اللازم إلى شركة FIM – بما في ذلك توفير رأس المال المؤسس Seed Capital)) لتنفيذ خطة أعمالها.

من جهته، قال كريم موسى، رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، إن شركة FIM تحظى بنموذج أعمال فريد في مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرف في تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة.

وأعرب موسى عن اعتزازه بهذا الاستثمار الجديد الذي وجدت المجموعة المالية هيرميس من خلاله شريكًا قويًا ممثل في فريق العمل بشركة FIM ومؤسسها بن ملوكة.

وأكد موسى أنه يتطلع إلى العمل مع FIM لمواصلة تطوير المزايا التنافسية لها مع إتاحة باقة منتجاتها الحالية إلى قاعدة عملاء المجموعة المالية هيرميس من المؤسسات المالية الرائدة على الساحة الإقليمية والدولية.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية، أعرب هادي بن ملوكة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة FIM، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس باعتبارها واحدة من المؤسسات المالية الأكثر عراقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال بن ملوكة إن الشراكة الجديدة سوف تضيف دعمًا مؤسسيًا قويا لشركة FIM، فضلًا عن تنمية أعمال الشركة من خلال التواجد الإقليمي الهائل التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس والتي توسعت مؤخرًا إلى الأسواق المبتدئة.

وأشاد بن ملوكة بكفاءة واحترافية فريق إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، وهو ما يعد إضافة لخبرات جديدة إلى نموذج أعمال الشركة في الوقت الذي نسعى فيه إلى تنفيذ بعض خطط النمو المختارة خلال الفترة المقبلة.

وقد حصلت شركة FIM على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) تمهيدًا لتنفيذ هذه الصفقة، وسوف تثمر هذه الاتفاقية عن نمو قاعدة الأصول التي تديرها المجموعة المالية هيرميس لتصل إلى 4.5 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليق