واتس آب: 55 مليون مكالمة فيديو يجريها العالم عبر التطبيق يوميا

0

كتب-محمد أبوطالب

كشف تطبيق التراسل الفورى الأشهر فى العالم واتس آب عن بعض البيانات الجديدة التى تعكس سيطرته على عالم مكالمات الفيديو المجانية على الإنترنت، إذ قال التطبيق إن مستخدمى واتس آب ينفقون الكثير من الوقت على مكالمات الفيديو، إذ يقضى 1.2 مليار مستخدم للتطبيق أكثر من 340 مليون دقيقة يوميا على هذه الخدمة، ما يجعل هناك أكثر من 55 مليون مكالمة فيديو يومية على واتس آب.

 

 تحديثات واتس آب الأخيرة

أطلق تطبيق واتس آب خلال الفترة الأخيرة تحديثا على هواتف الأندرويد، يهدف إلى جعل مكالمات الفيديو أكثر وضوحا، والآن تظهر الميزة مباشرة بجوار قائمة المكالمات الصوتية ضمن دردشات واتس آب على هواتف أندرويد.

سيطرة واتس آب على عالم الفيديو

يأتى بيان واتس آب الجديد الذى يستعرض فيه هيمنته على عالم مكالمات الفيديو، بالضبط تقريبا بعد ستة أشهر من إطلاق الميزة بشكل رسمى لجميع المستخدمين، وهذا يعنى أن واتس آب تمكن من الدخول بقوة عالم مكالمات الفيديو بعد فترة قصيرة للغاية، بشكل ينافس خدمات أخرى كانت تقدم نفس الميزة قبل سنوات، وفقا لموقع mashable الأمريكى.

سبب نجاح مكالمات فيديو واتس آب

يحظى واتس آب بشعبية كبيرة فى بلدان مثل البرازيل والهند، حيث لا يمتلك كل شخص الهواتف الراقية أو اتصالات مستقرة، لذلك يعتمدون على مزايا واتس آب الخاصة بالتواصل مثل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية.

عندما أعلنت الشركة عن إطلاق ميزة مكالمات الفيديو فى العام الماضى أكد واتس آب أن السبب الذى استغرقه وقتا طويلا لطرحها هو الرغبة لتوفيرها لجميع المستخدمين، وليس فقط أولئك الذين لا يستطيعون تحمل شراء الهواتف المتطورة أو يعيشون فى بلدان لا تمتلك تغطيات جيدة.

اترك تعليق