وزارة المالية: شحنة إشعاع الكيماوي الخاصة بعلاج مرضى السرطان اختفت عند مهبط الطائرة

كتبت – رجاء عبدالنبي
صرح مصدر بوزارة المالية أن “شحنة إشعاع الكيماوي الخاصة بعلاج مرضى السرطان اختفت عند مهبط الطائرة، وشركة الطيران هي المسئولة عن الشحن، وليست الجمارك، وأن الشحنة اختفت من المهبط والنيابة تحقق الآن”.
وأوضح المصدر أن “الشحنة كانت مكونة من طردين من المواد المشعة التي تستخدم في العلاج الكيميائي قادمتين على رحلة الخطوط الفرنسية في ساعة متأخرة من الليل لحساب أحد المستشفيات، وكان من المفترض إنهاء إجراءات الإفراج عنها ليلا، ولكن تم التأجيل للصباح”.
وأشار إلى أن “المتبع أن يتم تسليم الطردين من مندوب شركة الطيران لمندوب صاحب الشأن (المستخلص)، ولكن عند التسليم من مندوب شركة الطيران لمندوب الشركة المستوردة (المستخلص) تبين وجود طرد واحد والكرتونة الخاصة بالطرد الثانى فارغة، وأنه لم يتم فتح بيان جمركي عن مشمول الطردين”.
وتباشر نيابة النزهة بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، التحقيق في واقعة سرقة شحنة “إشعاع كيماوي” من مطار القاهرة.
وكشفت تحقيقات النيابة عن اختفاء شحنة الإشعاع في قرية البضائع بالمطار، خاصة بعلاج أمراض السرطان كان سيتم توصيلها إلى المستشفيات، لتأمر النيابة باستدعاء المستخلص الجمركي، وموظف قرية البضائع للتحقيق معهما في سرقة الشحنة.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا