وزيرالأوقاف و محافظ الشرقية يجتمعان برجال الدعوة الإسلامية بالديوان العام

كتبت منه جمال

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لقاء موسع بعدداً من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية بحضور الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة .

كما أكد الوزير أهمية الصدقة و التحلي بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها إمتثالاً لتعاليم الدين و السنة النبوية الشريفة وكذلك توسيع قاعدة التكافل الإجتماعي لبناء مجتمع سليم قادر على العمل و البناء مشيراً إلى أنه تم توزيع عدد 3 طن لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر إحتياجا بنطاق محافظة الشرقية .

وأكد الوزير على أهمية وصول لحوم الأضاحي للمستحقين و تحري الدقة في التوزيع لضمان الإستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع صكوك الأضاحي .

و أوضح وزير الأوقاف أنه تم زيادة الإعتمادات المالية المقدمة بسرعة الإنتهاء من فرش المساجد الجاهزة للإفتتاح بمختلف محافظات الجمهورية مشيراً إلى أنه تم إعتماد 60 مليون جنيه بالإضافة إلى 36 مليون جنيه ليصل الإجمالي 96 مليون جنيه .

و أكد الوزير أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم فرش جميع المساجد الجاهزة للإفتتاح حيث تم توفير 200 ألف متر سجاد لعدد 400 مسجد .

وأوضح الوزير أنه يتطلب أن يتحلى الإمام بالعلم و المعرفة ليكون قدوة بأخلاقه و سلوكياته و قضاء حوائج الناس مشيراً إلى أن الكفاءة و المعرفة هى المعيار الحقيقي لإختيار وقبول أئمة جدد .

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدورمدير مديرية الأوقاف وتعاونها المثمر و البنًاء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا