وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: إسبانيا لديها رغبة في الاستثمار بمصر

0

كتبت – أسماء المهدي 

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر وجود إرادة لدى أسبانيا للاستثمار أكثر في مصر.

وأوضحت ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول حصاد زيارتها لأسبانيا للمشاركة في منتدى كرانس مونتانا أن محطات تحلية المياه من ضمن الاستثمارات التي يريد الجانب الأسباني الانضمام إليها، نظرا لموقع البلاد المطل على البحر المتوسط وما لديها من خبرة في هذا المجال.

وأضافت أن مصر تطل على البحرين الأبيض والمتوسط، وترغب في الاستفادة من التكنولوجيا والتطور الذي حدث في الدول المتقدمة في هذه التقنيات، بل وتقديم الأفضل فيها من خلال أحدث ما توصل إليه البحث العلمي والتدريب.

وأكدت – في تصريحات اليوم الأحد على هامش افتتاحها لأعمال مؤتمر الشباب والتوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – أن البنك الدولي لم يكن ليقدم اليوم على إقامة مثل هذا المؤتمر الدولي هنا بدون أن تكون هناك إشادة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وأنهم يرون أن مصر لها دور قيادي.

وعن برنامج الحكومة المتعلق بالطروحات في البورصة أشارت إلى أن العمل يتم فيه بطريقة إيجابية في ظل الحرص على ضخ استثمارات أكبر في القطاع المالي غير المصرفي.

يذكر أن شركة إنبي هي أولى الشركات التي تضمنها برنامج الطروحات، الذي أعلنت عنه الحكومة منذ أيام، والذي يعد أحد أهم أدوات جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لسوق الأوراق المالية لمصر في الفترة القادمة.

ولفتت نصر إلى أنها تحركت سريعا في تعديل قانون سوق المال وإلغاء قانون الصكوك، مع الحرص على الحوكمة والشفافية، فرئيس البورصة أصبح لا يجدد له غير مرتين مثل محافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية.

اترك تعليق