وزيرة البيئة تقوم بزيارة تفقدية لـ “كيما أسوان”

وزيرة البيئة تعلن توفير 15 مليون يورو لإنشاء مصنع "حمض النيتريك"

0

قامت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد اليوم الاحد الموافق 3 مارس بزيارة تفقدية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية (مصنع كيما) بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جولتها التفقدية لعدد من المنشآت الصناعية بالمحافظة.

ورافق الوزيرة خلال الجولة التفقدية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والنائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة بأسوان وعدد من قيادات الوزارة حيث أعلنت توفير دعم مالي للشركة لإنشاء مصنع لإنتاج “حمض النيتريك” قدره 15 مليون يورو وذلك لتقليل الانبعاثات وزيادة القيمة المضافة للمصنع مما يحقق التوافق مع قانون البيئة.

ويهدف المصنع الجديد إلى إنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي (بدلاً من التحليل الكهربي للمياه) ليزيد معدل الانتاج إلى 1200 طن في اليوم، علاوة على الحفاظ على البيئة خاصة أنه لن ينتج عنه أي انبعاثات ضارة نتيجة استخدام ثاني أكسيد الكربون الناتج من إنتاج الأمونيا كمادة أولية لصناعة سماد اليوريا.

وسيتم توفير١٥ مليون يورو كدعم مالي من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي ٢٠٪ منحة و٨٠٪ قرض ميسر من خلال البنك الأهلي المصري والممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الألماني.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق