وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل السفير اليوناني بالقاهرة

كتيت – رجاء عبدالنبي
قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي باستقبال مايكل دياميسيس السفير اليوناني لدى القاهرة بمكتبها بالوزارة، وتم بحث عدد من الموضوعات التي تهم العمالة في البلدين، وفي مقدمتها تحويل المعاشات وفقا للاتفاقية التأمينية الموقعة بين الجانبين المصري واليوناني حرصًا على صالح العمالة المصرية واليونانية على حد السواء.
كما أكدت والي فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار تلقي الطلبات الخاصة بتحويل الاشتراكات الخاصة بالعمالة المصرية في اليونان والعمالة اليونانية في مصر وفقًا للاتفاقية السارية والتي سوف تنتهي في ديسمبر 2017.
وشددت الوزيرة على ضرورة تحويل اشتراكات 183 طلبا للحالات العاجلة والملحة (وفاة وعجز وبلوغ سن)، وذلك في أقرب وقت وتشكيل لجان فنية من البلدين لدراسة باقي الحالات (ما يقرب من 2000 طلب) على أن تبدأ عملها خلال شهر أكتوبر الجاري.
وقد سبق الاتفاق مؤخرا خلال زيارة الوفد المصري إلى اليونان على عدد من الموضوعات بشأن ملف التأمينات مع تحديد موعد آخر لاستكمال باقي المباحثات بين الطرفين. يشار إلى أن هناك 1700 طلبا سبق تحويل اشتراكات أصحابها من العمالة المصرية في اليونان إلى مصر.
من جهة أخرى، استعرضت غادة والي والسفير اليوناني نشاط الجمعية اليونانية بالقاهرة، حيث طلب السفير اتخاذ الإجراءات اللازمة لقيدها مركزيًا…

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا