وزيرة التضامن تعلن عن صرف 1.3 مليون جنيه تعويضات لمصابي تفجيري طنطا والإسكندرية

0

كتب- محمد أبوطالب

 

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان اليوم، إن قيمة التعويضات المصروفة لـ 33 مصابا في حادثي الانفجارين بكنيستي مار جرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه.

وقالت والي: “تم صرف 840 ألف جنيه لعدد 21 مصابا بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا و480 ألف جنيه لعدد 12 مصابا بحادث كنيسة المرقسية بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيه لكل مصاب استمر في المستشفيات أكثر من 72 ساعة”.

وأسفر الحادثان اللذان وقعا منذ أكثر من أسبوعين عن مصرع 45 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأشارت والي إلى أن مديريات التضامن الاجتماعي بدأت بالفعل في صرف تعويضات للمصابين عن طريق لجان مشكلة من تلك المديريات انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات.

وأوضحت الوزيرة أنها بدأت في استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوي الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل وتحددت جلسة 26 أبريل لإصدار أحكام أعلام الوراثة لضحايا الغربية، وجاري تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.

وتعمل مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظتي الإسكندرية والغربية على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابي بواقع 1500 جنيه شهريا لأهالي المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء، وفقا لوالي.

ويصرف معاش استثنائي لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين، وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015

اترك تعليق