وزير الأوقاف:يُعلق على ربط زواج الشباب بقدرتهم الجنسية

كتبت- دنيا على

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر تخوض معركتي الإرهاب والبناء في آن واحد، مؤكدا أن مصر ستنتصر بإرادة الله وترابط شعبها وجيشها ودفاعهم عن الوطن والدين من جماعات الإرهاب، وشن الوزير هجوما حادا على جماعة «الإخوان»، واصفا مكتب إرشادها بمكتب الإفساد.

وكشف الوزير خلال اجتماعه مع حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن مؤتمر الوزارة القادم نهاية يناير القادم يضع الإرهاب ومكافحته عنوانا له وكيفية مواجهته، وأعلن الوزير عن إقامة معسكر تدريبي بالسويس في 18يناير القادم، للتوعية بخطورة الزيادة السكانية وزواج القاصرات وجماعات الاستحلال، وأمور الدعوة لمدة 3أيام.

ونفى الوزير وجود آيات من القرآن أو أحاديث من السنة تحدد سن الزواج.

ورفض الوزير ربط زواج الشباب بالقدرة الجنسية للشاب، مطالبًا أن يقدم الشاب على الزواج عندما يكون لديه قدرة اقتصادية، وقادر على تحمل المسؤولية، ولديه وعى اجتماعي، موضحا أن الرسول دعا إلى الصوم في حالة العجز عن تحمل المسؤولية والزواج.

ورفض وزير الأوقاف الفتاوى التي تخرج من البعض حول الزواج، مشددا على أن عقد الزواج قاصر على المأذون الشرعي المعتمد، وأن يتأكد من كافة شروط الزواج، وأن أي عقد دون تلك الشروط مجرم ومرفوض.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا