وزير الإسكان: تسليم 288 ألف وحدة من الاسكان الاجتماعي نهاية 2017

0

كتب- محمد أبوطالب

 
قال الدكتور مصطفى مدبولي – وزير الإسكان، إن الوزارة تتبنى أهم مشروع وهو الإسكان الاجتماعي، والذي يعمل على تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية، تم البدء فيها منذ سنتين، حيث تم تسليم 212 ألف وحدة، فيما يجري الانتهاء من 288 ألف وحدة حتى نهاية 2017.

وأشار مدبولي – خلال كلمته التي ألقاها في اليوم الثاني للانعقاد الثالث لمؤتمر الشباب الوطني، الأربعاء- إلى أن هناك محاور تم إضافتها للتسهيل على محدودي الدخل في نظام الإسكان الاجتماعي، حيث تم طرح عددًا من الوحدات من برنامج الإسكان اجتماعي للعاملين في الخارج، علاوةً على الموافقة على تحديد فئات إيجاريه لذوات الدخل الضعيف تقدر بــ300 جنيه في الشهر، كما سيتم توفير وحدات سكنية إلى أعضاء النقابات المهنية لتوسيع رقعة المستفيدين من برنامج الإسكان الاجتماعي.

وفيما يخص قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، قال وزير الإسكان، إن تكلفة مشاريع مياه الشرب بلغت 29 مليار جنيه، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من 23 مشروع صرف صحي بحلول نهاية العام الجاري.

لفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى رفع جودة العمران في المرحلة المقبلة، عن طريق فتح مدن جديدة للشباب، لتكون بديلًا على مستوى مرتفع، من خلال 9 مدن جديدة تم التخطيط لها وتنفيذها بالتعاون مع القوات المسلحة منذ 2014، لافتَا إلى أنه تم الانتهاء من 424 مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه خلال العامين الماضيين.

وفيما يخص تنمية سيناء، استعرض مدبولي، مشروع التنمية المتكاملة لأهالي سيناء، بإنشاء 24 تجمعًا سكنياً، وتوصيل الكهرباء والمياه لها مع توفير الخدمات التي تتناسب مع أهالي سيناء.

وأعلن وزير الإسكان، البدء في مشروع مدينة المنصورة الجديدة، ومدينة جديدة داخل محافظة الإسكندرية، علاوة على توسيع حجم المشروعات داخل محافظة بورسعيد بهدف جعلها منطقة آمنة.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الوزير في نهاية كلمته على الانتهاء من 180 ألف وحدة سكنية في المناطق الخطرة في نهاية يونيو المقبل كحد أقصى، والالتزام بالمواعيد التي أشار “مدبولي” إليها في الانتهاء من المشاريع المخصصة في مجال الإسكان.

اترك تعليق